• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"النقل البري" توجه 5 انذارات لحافلات زورت ملصقات تصاريح نقل الحجاج

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-11-06
1204
"النقل البري" توجه 5 انذارات لحافلات زورت ملصقات تصاريح نقل الحجاج

اكدت هيئة تنظيم النقل البري انه تم توجيه خمسة انذارات لحافلات نقل لاحدى المحافظات بعد قيام مجموعة من العاملين على حافلات النقل العمومي بتزوير ملصقات مخصصة لتصاريح نقل الحجاج.

الناطق الاعلامي باسم هيئة تنظيم النقل البري اخلاص يوسف قالت ان الهيئة اتخذت عقوبات رادعة بحق المخالفين من العاملين على حافلات النقل العمومي بعد اكتشاف قيام بعضهم بتزوير التصاريح اللازمة منحها لعملية نقل الحجاج منوهةالى ان التصاريح منحة لحافلات النقل العمومي من الحافلات السياحية فقط لهذا العام.
وبينت ان ادارة الهيئة خاطبت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية للتأكيد على جميع المتعهدين وأصحاب مكاتب الحج والعمرة في المملكة لعدم التعاقد مع مالكي حافلات وسائط النقل العام للركاب ومراعاة التعامل مع الشركات المخصصة لنقل الحجاج حيث قامت الهيئة بحصر عملية نقل الحجاج من خلالها
وشددت على أهمية الالتزام بكافة الأنظمة والتعليمات الصادرة بهذا الخصوص تفادياً لما حصل في المواسم السابقة للحج لان غياب هذه الحافلات عن خطوطها سيؤدي إلى ترك فراغ كبير وحدوث نقص في خدمة نقل الركاب وبشكل يؤثر سلبا على المواطن.
واضافت في هذا السياق ان الهيئة خاطبت كذلك ادارة الأمن العام لعدم السماح للحافلات وسيارات الركوب المتوسطة العاملة على خطوط نقل الركاب من مغادرة حدود المملكة لغايات نقل الحجاج نظرا لعدم حصولها على التصاريح اللازمة من قبل الهيئة مشددة ان الهيئة لم ولن تمنحهم أية تصاريح لضمان بقائهم على خطوطهم واستمرارية تقديم الخدمة للمواطنين والمطالبة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحق السائقين المخالفين للأنظمة والقوانين الصادرة.
واشادت بالتعاون المستمر والدائم ما بين هيئة تنظيم النقل البري والجهات المعنية بنقل الحجاج المتمثلة بمديرية الأمن العام ووزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في بحث كل الترتيبات المتعلقة بعملية نقل الحجاج وبالشكل التي يحقق المصلحة العامة.
ونوهت الى ان الحافلات المخصصة لخدمة نقل الحجاج الأردنيين والراغبين بالتوجه براً إلى الديار المقدسة في المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج خلال موسم الحج الحالي كافية ومؤهلة ومرخصة لهذه الغاية كونها تتميز بموديلات حديثة ومكيفة وبمواصفات فنية عالية توفر الراحة والأمان على الطريق والسلامة العامة للحاج خلال رحلته.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.