• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

62 الف سيارة دخلت السوق المحلية العام الحالي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-11-07
1030
62 الف سيارة دخلت السوق المحلية العام الحالي

تراجع عدد السيارات التي تم استيرادها والتخليص عليها وإدخالها للسوق المحلية من مطلع العام الحالي وحتى نهاية شهر تشرين الأول الماضي الى 62.011 الف سيارة مقابل 64.133 الف سيارة تم التخليص عليها خلال الفترة ذاتها من العام الماضي وبنسبة تراجع 3 بالمئة.

وبحسب ارقام رسمية فقد بلغ عدد السيارات التي تم استيرادها والتخليص عليها وإدخالها للسوق المحلية في شهر تشرين الأول الماضي 4390 سيارة مقابل 6130 سيارة تم استيرادها خلال الفترة ذاتها من العام الماضي بتراجع مقداره 1740 سيارة.
ويرى تجار ومستثمرون ان قطاع السيارات يعاني حاليا من ركود غير مسبوق في الطلب الأمر الذي دفع المستثمرين الى تقليل حجم المستوردات من السيارات.
وعزا البعض منهم ان قرار منع ادخال السيارات ذات الزجاج الملون كان له اثر واضح في تراجع عدد السيارات المستوردة نظرا لان السيارات ذات المنشأ الأوروبي والأمريكي معظمها ذات زجاج ملون.
ومن المتوقع ان يلتقي ممثلو قطاع السيارات في المملكة مع ممثلين عن الحكومة لعرض أهم الأسباب التي ادخلت قطاع السيارات في ركود غير مسبوق ولبحث السبل التي يمكن من خلالها إعادة هيكلة القطاع.
ومن ابرز مطالب ممثلي قطاع السيارات في المملكة منع التخليص على السيارات التي يزيد عمرها على 10 سنوات وتخفيض الرسوم الجمركية على السيارات وإعادة النظر بالرسوم التي اقرتها الحكومة على السيارات الهجينة الهايبرد والسماح بإدخال السيارات ذات الزجاج الملون والتأني في اتخاذ القرارات المتعلقة بالقطاع ودراستها والتأكد من آثارها السلبية والايجابية وضرورة مشاركة اصحاب الاختصاص في القطاع والأخذ برأيهم قبل صدور أي قرارات جديدة.
يذكر ان عدد السيارات التي تم استيرادها والتخليص عليها لحساب السوق المحلية بلغ العام الماضي 66 الف سيارة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.