• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"الصناعة" تخالف محطة محروقات في اربد لامتناعها عن بيع الديزل والبنزين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-12-02
1163
"الصناعة" تخالف محطة محروقات في اربد لامتناعها عن بيع الديزل والبنزين

حررت وزارة الصناعة والتجارة مخالفة بحق إحدى محطات المحروقات في محافظة اربد في اليوم الذي سبق صدور القرار الحكومي بتعديل اسعار المشتقات النفطية للفترة 26 تشرين الثاني وحتى 30 كانون الاول الحالي.

الناطق الاعلامي في وزارة الصناعة والتجارة ينال البرماوي قال ل¯ العرب اليوم ان مراقبي الاسواق في الوزارة حرروا مخالفة يوم الخميس الماضي ضد محطة محروقات في محافظة اربد بسبب امتناعها عن بيع مادة اساسية للمواطنين خاصة الديزل والبنزين.
واضاف انه تم اتخاذ جميع الاجراءات القانونية بحق المحطة كما اشرف مراقبو وزارة الصناعة والتجارة على اعادة تشغيلها والزام المحطة ببيع المحروقات للمواطنين.
واكد ان الوزارة اوعزت لجميع مراقبي الاسواق على تكثيف الرقابة على جميع محطات المحروقات في المملكة في اليوم الذي يسبق صدور قرار تعديل المشتقات النفطية, للتأكد من توفر المحروقات وعدم الامتناع عن بيع المواطنين للاستفادة من فرق الاسعار وتحقيق مكاسب اضافية لهم.
وطالب بعض اصحاب محطات المحروقات زيادة حصتهم من المشتقات النفطية خلال اسبوع تعديل الاسعار برفع النسبة التي تضاف على مقدار مسحوباتها الشهرية لغايات تغطية الطلب المتوقع خلال تلك الفترة والمحددة ضمن الية توزيع المشتقات النفطية المتفق عليها مع وزارة الطاقة والثروة المعدنية وشركة مصفاة البترول, وبموجبها تقوم جميع المحطات في بداية الاسبوع الذي سيصدر به قرار تعديل اسعار المحروقات من كل شهر (يوم السبت وحتى الخميس) بتزويد شركة مصفاة البترول بكشف حول مسحوباتها من المشتقات النفطية لشهر سابق, ويتم اضافة ما نسبته 20 بالمئة على حجم طلبياتها لتغطية الطلب المتوقع خلال اسبوع تعديل الاسعار مما يساعد شركة المصفاة على تغطية حجم طلبات المحطات خلال تلك الفترة.
من جهة اخرى قال الناطق الاعلامي ان الوزارة خلال شهر تشرين الاول الماضي حررت عددا من المخالفات في مختلف اسواق المملكة توزعت 3 مخالفات عدم اعلان اسعار, مخالفتان زيادة في الاسعار ومخالفة واحدة عدم التقيد بالسعر المعلن وتم اتخاذ اجراءات قانونية بحق المخالفين وتحويلهم الى القضاء.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.