• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بروزيه : 1,3 مليار دولار الاستثمارات الفرنسية في الاردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-12-02
1322
بروزيه : 1,3 مليار دولار الاستثمارات الفرنسية في الاردن

قالت السفيرة الفرنسية في عمان كورين بروزيه ان حجم الاستثمارات الفرنسية في الاردن بلغت نحو 1,3 مليار دولار ، مؤكدة ان الاردن وفرنسا يسعيان الى تعزيز العلاقات الاقتصادية لما فيه مصلحة البلدين الصديقين.

 واضافت خلال افتتاح احدى محطات شركة "توتال الاردن" في محافظة الزرقاء امس بحضور أرنو كيشار ، المدير العام لشركة "توتال الأردن" وكريستيان شماس ، نائب الرئيس في توتال إفريقيا والشرق الأوسط للتكرير والتسويق ورئيس مجلس إدارة "توتال الأردن" وآلان شامبو ، نائب الرئيس الأول في توتال إفريقيا والشرق الأوسط للتكرير والتسويق ان حجم استثمارات شركة توتال في الاردن في ازدياد مستمر متوقعة ان يبلغ حجم استثمارات الشركة مع نهاية العام المقبل نحو 28 مليون دينار.
 
واشارت بروزيه انه سيتم افتتاح نحو 25 محطة وقود ، حيث توفر كل محطة نحو 35 فرصة عمل ، لافتة الى ان نحو 30 شركة فرنسية تستثمر في الاردن حاليا.
 
بدوره قال أرنو كيشار ان افتتاح محطة خدمات شركة توتال الأردن في شمال مدينة الزرقاء يعد إنجازا نفخر به في توتال الأردن ، فالزرقاء هي أول مدينة نشملها بخدماتنا بعد العاصمة عمان التي بدأنا عملنا فيها منذ عام ,2009 ويأتي هذا الانجاز انسجاماً مع هدفنا في التوسع في خدماتنا لنشمل كافة أرجاء المملكة ، وإن دل وجودنا اليوم على شيء فإنما يدل على إيماننا الراسخ بأن الزرقاء مدينة ذات مستقبل واعد ومبشّر بالازدهار.
 
واضاف انه في ترجمة لالتزام توتال الأردن بخدمة المجتمع المحلي في المملكة عامة ومدينة الزرقاء خاصة ، قامت الشركة بدعم مبادرة "مدرستي" التي أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبد الله ، حيث تبنّت الشركة مدرسة "سيبويه" في الزرقاء ، من خلال دعمها على صعيد تجديد وصيانة مباني المدرسة وتزويدها بما يلزم لتطوير وتحسين البيئة التعليمية للطلبة. وقد قمنا بزيارة إلى هذه المدرسة قبيل حفلنا هذا ويسعدني أن اغتنم هذه الفرصة لأعبّر عن مدى اعتزازي وفخري بفريق توتال الأردن الذين قاموا بالمساهمة الفعلية وبأيديهم في عملية تجديد المدرسة.
 
وتحدث عدي عبدالمجيد ، المدير التجاري لشركة توتال الأردن قائلا:"إن من أهم أولوياتنا أن نكون قريبين من عملائنا حيثما كانوا لنوفر لهم شتى الخدمات في كافة أرجاء المملكة ، ومن هنا كان سعينا لتعزيز تواجدنا في السوق المحلي من خلال الاستثمار والتوسع المستمر لشبكة خدماتنا في الأردن لضمان توفير الخدمات الأجود والأفضل لعملائنا.
 
ومدينة الزرقاء هي أول مدينة نفتتح فيها محطتنا بعد العاصمة عمّان ، وإن دلت هذه الخطوة على شيء فإنما تدل على إيماننا بأن مدينة الزرقاء مدينة ذات مستقبل واعد مبشّر بالنمو والازدهار".
 
جدير بالذكر ان شركة توتال الاردن بدأت أعمالها في المملكة في آذار 2009 من خلال افتتاح محطتي خدمات في شارع الملكة رانيا في عمّان.
 
وتدير الشركة حالياً ستة محطات في كل عمّان وشمال الزرقاء موزّعة في كل من شارع الملكة رانيا العبد الله وشارع اليرموك (وادي الرمم) والجبيهة وصويلح والعبدلي وشارع الجيش في مدينة الزرقاء وسيتم تشغيل محطة توتال الأردن السابعة في جنوب الزرقاء (شارع الجيش) قبل نهاية العام الحالي.
 
ومن المتوقع افتتاح محطات جديدة للشركة في كل من طريق المطار وشارع وصفي التل واليادودة ووادي صقرة. كما تتوقع الشركة المزيد من النمو والاستثمار للتوسع في أعمالها لتغطي شتى أرجاء ومناطق المملكة في مطلع عام ,2011 وتعد توتال واحدة من أضخم المجموعات العالمية في مجال النفط والغاز ، وتدير أعمالاً في أكثر من 130 بلدا ، ولديها حوالي17,000 محطة خدمات حول العالم ، وتوظف 94,000 موظف لديهم من الخبرات العملية ما يمكّنهم من العمل في جميع مراحل النفط والغاز ، من التنقيب (عن) واستخراج النفط الخام والغاز الطبيعي إلى توليد الطاقة وتسويق منتجات البترول وتجارة منتجات النفط الخام العالمي.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.