• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

د. العامري: الاستثمارات الإماراتية في الاردن ستتجاوز الـ 15 مليار دولار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-12-04
1350
د. العامري: الاستثمارات الإماراتية في الاردن ستتجاوز الـ 15 مليار دولار

أعلنت سفارة دولة الامارات العربية المتحدة في عمان عن مبادرة دولة الامارات بتقديم الدعم المالي للمراكز الحكومية والمؤسسات الخيرية في الاردن والمعنية بمرضى السرطان والتلاسيميا وذوي الاحتياجات الخاصة, متوقعة على صعيد اخر ان تتجاوز قيمة الاستثمارات الاماراتية في المملكة خلال السنوات القليلة المقبلة ال¯ 15 مليار دولار.

جاء ذلك خلال احتفال سفارة الدولة في العاصمة الاردنية عمان مساء أمس الاول باليوم الوطني التاسع والثلاثين لقيام دولة الإمارات بحضور رئيس مجلس الاعيان طاهر المصري ورئيس مجلس النواب فيصل الفايز وعدد كبير من رؤساء الوزارات السابقين والوزراء والنواب وكبار رجال الدولة من مدنيين وعسكريين وعدد من السفراء العرب والأجانب والملحقين العسكريين.
وأكد سفير دولة الامارات العربية المتحدة في عمان والسفير غير المقيم لدى دولة فلسطين الدكتور عبدالله ناصر العامري على متانة العلاقات بين الإمارات والاردن متوقعا زيادة حجم الاستثمارات الاماراتية في الاردن خلال السنوات القليلة المقبلة.
وكشف عن مبادرة دولة الامارات العربية بتقديم الدعم المالي للمراكز الحكومية والمؤسسات الخيرية في الاردن والمعنية بمرضى السرطان والتلاسيميا وذوي الاحتياجات الخاصة.
وقال العامري بمناسبة العيد الوطني قررت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للاعمال الخيرية وجمعية الشارقة الخيرية العمل على التواصل مع الجمعيات المعنية في الاردن باليتامى والفقراء والمرضى والمساعدة ما امكن في رسم البسمة على الشفاه.
ولفت الى ان دولة الامارات العربية المتحدة تسعى الى بث رسالة اخلاقية اساسها العدل والخير والوئام منطلقة من مبادىء السلم والعدل والاتزان لتكون القاعدة الاساسية في علاقاتها على المستوى الداخلي والخارجي. واشاد العامري بالعلاقات الاخوية والقوية بين دولة الامارات والاردن مشيرا الى الخصوصية والروابط المتينة التي تجمع الشعبين الشقيقين التي تشكلت عبر تاريخ طويل من التواصل والتعاون وتبادل الخبرات في جميع المجالات.
واشار الى الحميمة التي تجمع الاماراتيين بالاشقاء الاردنيين وما يميز هذه العلاقة الطيبة هو الخصوصية والروابط المتينة التي تجمع الاسر الحاكمة والمسؤولين في كلا البلدين كذلك المحبة الصادقة التي تجمع الشعبين الشقيقين والتي تشكلت عبر تاريخ طويل من التواصل والتعاون وتبادل الخبرات والمساهمة الفعالة في تنمية وتطوير البلدين.
واشار سفير دولة الامارات العربية المتحدة في عمان والسفير غير المقيم لدى دولة فلسطين الدكتور عبدالله ناصر العامري الى ان هذه العلاقات تتجسد من خلال التنسيق والتعاون المستمر لخدمة الاهداف والمصالح المشتركة والتفاهم المشترك حول جميع المسائل والقضايا الاقليمية والدولية وخصوصا القضية الفلسطينية ووقوعها على رأس اولويات السياسة الخارجية لكلا البلدين, وذلك من خلال دعم الشعب الفلسطيني الشقيق وتمكينه من نيل حقوقه المشروعة واقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني.
وعلى الصعيد الاقتصادي أوضح د. العامري ان البلدين قطعا اشواطا واسعة ومتقدمة في مجال التعاون الاقتصادي وما يؤشر على ذلك حجم التبادل التجاري المتنامي بينهما, كما اصبحت دولة الامارات في الوقت الراهن في مقدمة الدول المستثمرة في الاردن, ويتوقع ان تتجاوز قيمة هذه الاستثمارات خلال السنوات القليلة المقبلة ال¯ 15 مليار دولار.
واشار الى وضع حجر الاساس لمشروع مرسى زايد في مدينة العقبة في شهر مايو الماضي بتكلفة تقدر بعشرة مليارات دولار ليكون الاضخم على الاطلاق من بين المشاريع العربية والاجنبية في الاردن.
وبين ان التعاون بين البلدين يمتد الى المجالات العسكرية والثقافية والتعليمية والسياحية والطبية والمجالات الاخرى, كما تتجلى بين الشعبين الشقيقين اسمى روابط التعاون الاخوي والاجتماعي.
واعلن د.عبدالله ناصر سلطان العامري عن المبادرة بتقديم دعم مالي الى عدد من المراكز الحكومية المعنية بمرضى السرطان والثلاسيميا وذوي الاحتياجات الخاصة, مشيرا الى ان مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم للاعمال الخيرية وجمعية الشارقة الخيرية وبمناسبة احتفال السفارة بالعيد الوطن ان تتواصل مع الجمعيات المعنية باليتامى والفقراء والمرضى والمساعدة ما امكن في رسم البسمة على الشفاه لتضاف الى سلسلة المبادرات والبرامج السنوية التي تنفذها المؤسسات والجمعيات الخيرية لدولة الامارات العربية المتحدة سواء مؤسسة زياد بين سلطان ال نهيان للاعمال الخيرية والانسانية ومؤسسة خليفة بن زايد للاعمال الخيرية والانسانية في مختلف انحاء المملكة ودولة فلسطين التي حظيت ايضا بمكرمة تعليمية حديثا مقدمة من هيئة الهلال الاحمر الاماراتي تتضمن كفالة دراسة 100 طالب من ذوي الحالات الاجتماعية الخاصة في جامعة القدس المفتوحة بفلسطين.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.