• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

دخول 40 شاحنة محملة بالخضار والفواكه الى حدود جابر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-12-11
1179
دخول 40 شاحنة محملة بالخضار والفواكه الى حدود جابر

بدأت حدود جابر بتسهيل كافة المعاملات الخاصة بانجاز معاملات وتسهيل دخول الشاحنات المحملة بالخضار المستوردة من دول الجوار, وذلك بهدف الحد من ارتفاعات بعض اسعار الخضار والفواكه محليا.

وقال مدير عام شركات تخليص جابر فلاح ابو عامود لـ العرب اليوم" ان المركز الحدودي قدم العديد من التسهيلات للشاحنات المحملة بالخضار والفواكه, مشيرا ان حجم ما يتم استيراده من سورية ولبنان من الخضار "البندورة والبطاطا والبصل وغيرها" قرابة 40 شاحنة يوميا من احتياجات السوق المحلي, لضمان توفيرها للمواطنين باسعار مناسبة.
وأكد المدير العام الحرص على سهولة التخليص على تلك الشاحنات من خلال تخصيص مسارب خاصة لها وضمن الاجراءات المعمول بها من أجل القيام بالمهام المطلوبة والتي من شانها ان تساهم في دخول المزيد من البضائع ومن دون عوائق, موضحا ان جاهزية شركات التخليص للتعامل مع كافة اسطول الشحن الداخل والخارج للاراضي الاردنية وذلك بتعاون الجهات المعنية في المركز الحدودي الذي يقوم بدور ريادي بتوفير جميع الخدمات المطلوبة
وتطرق ابو عامود الى آلية العمل المتبعة للتخليص على الشاحنات المحملة بالخضار والفواكة بوجود كوادر متخصصة من الزراعة والجمارك وبعض الجهات بهدف التأكد من صحة البضائع الداخلة للاراضي الاردنية.
يذكر ان مادتي البطاطا والبندورة شهدت ارتفاعات غير مسبوقة في الايام الماضية, مما دفع الحكومة الى السماح باستيراد تلك المواد من الخارج لضمان تأمين السلع الاساسية وباسعار تتناسب مع قدرات المواطنين المعيشية, نظرا لما تشهده الاسواق المحلية من نقص شديد بمادمتي البندورة والبطاطا وغيرها من السلع والاخرى.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.