• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إيقاف ضخ مياه "نبع التنور" بعجلون لاختلاطها بمادة "زيبار"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-01-22
1265
إيقاف ضخ مياه "نبع التنور" بعجلون لاختلاطها بمادة "زيبار"

أوقفت إدارة مياه عجلون اليوم السبت، ضخ مياه محطة نبع التنور في قضاء عرجان لاختلاط مياهه بمادة زيبار الزيتون المستخدم من قبل المعاصر القريبة من موقع النبع.

 وقال مدير مياه عجلون المهندس منتصر المومني لوكالة الانباء الاردنية(بترا) اليوم أنه تم إيقاف ضخ المياه من النبع لتلوثها بمادة زيبار الزيتون بهدف الحفاظ على سلامة المياه وضمان وصولها للمواطنين بطريقة سليمة، مشيرا إلى أنه تم أخذ عينات لإجراء الفحوص المخبرية عليها للوقوف على أسباب التلوث بشكل رسمي وسيتم اتخاذ إجراءات مشددة من خلال لجنة الصحة والسلامة العامة لتطبيقها بشان معاصر الزيتون الثلاث التي ثبت أن الزيبار الخارج منها وسبب تلوث مياه النبع .
 
وأشار مدير مكتب بيئة محافظة عجلون الدكتور شحادة القرعان أن المكتب نفذ جولات تفقدية ميدانية على معاصر الزيتون في المحافظة والبالغ عددها 15 معصرة، وذلك بهدف التخلص من زيبار الزيتون والجفت الناتجة عنه، وذلك لحماية مصادر مياه الينابيع من التلوث من خلال نقلها إلى أماكن أخرى بعيدة عن مصادر الينابيع، وعمل حفر امتصاصية صماء حفاظا على مصادر المياه.
 
وبين القرعان أنه سيتم اتخاذ أشد الإجراءات بحق أصحاب المعاصر المخالفين الذين لم يمتثلوا لقانون الصحة والبيئة.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.