• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحافظ : لا رفع لسعر اسطوانة الغاز العام الحالي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-01-23
1036
الحافظ : لا رفع لسعر اسطوانة الغاز العام الحالي

قال وزير الطاقة والثروة المعدنية سليمان الحافظ ان القرارات الحكومية التي أعلنها رئيس الوزراء سمير الرفاعي تهدف الى تخفيف الاعباء عن المواطنين وتحسين ظروفهم المعيشية.

 واضاف الحافظ في تصريح لـ"الدستور" ان حجم الدعم الحكومي لاسطوانة الغاز المنزلية الذي يزيد عن 100 مليون دينار يؤكد استمرار الحكومة في تقديم الدعم لاسطوانة الغاز المنزلية ليبقى سعرها 6,5 دينار حتى نهاية العام الحالي ، مما ينفي التكهنات التي كانت ترجح تحرير سعر الاسطوانة مع نهاية الشتاء الحالي الذي يعني ان سعرها سيتجاوز 10 دنانير.
 
وفيما يتعلق بقرار تثبيت تعرفة أسعار الكهرباء لجميع الشرائح التي تستهلك أقل من 500 كيلواط شهريا قال وزير الطاقة ان القرار جاء عقب دراسات تم اعدادها بهذا الخصوص لمساعدة هذه الشرائح من ذوي الدخول المتوسطة والمتدنية في مواجهة اعباء المعيشة ، مجددا التأكيد أن أي إجراءات قد تفرضها الظروف المستقبلية بهذا الخصوص لن تمس الشرائح التي تستهلك أقل من500 كيلو واط شهريا.
 
وكان رئيس الوزراء سمير الرفاعي أعلن يوم الخميس الماضي ، أمام مجلس النواب ، عن حزمة اجراءات اضافية من شأنها تخفيف الاعباء عن المواطنين وتحسين ظروفهم المعيشية تضمنت زيادة الرواتب ودعم الاعلاف وتخفيف الفائدة او ما يماثلها من المرابحة الاسلامية بمقدار نقطة مئوية ودعم اسطوانة الغاز وتثبيت تعرفة اسعار الكهرباء لجميع الشرائح التي تستهلك أقل من 500 كيلو واط شهريا.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

أدهم سيف23-01-2011

أوجه كلامي هذا للسيد رئيس الوزراء وكامل حكومته وأقول " الله يخلصنا منكم بقدرة قادر ياعظيم " كم مرة كذبتم علينا ؟ كثير كثير ، عندما قلتم لن نزيد الضرائب زدتوها ! وعندا قلتم سندعم الطبقة الفقيرة دمرتوها وزدتوها فقرا وعذابا ، وعندما قلتم بالإصلاح الإداري والمحاسبة والنزاهة ، كنت
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.