• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

200 مزارع يرمون 50 طنا من البندورة على طريق الأغوار – العقبة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-01-26
1241
200 مزارع يرمون 50 طنا من البندورة على طريق الأغوار – العقبة

احتجاجا على خفض أسعارها، قام مزارعون الاربعاء بالقاء حمولة 13 سيارة تحمل البندورة امام مصنع البندورة في منطقة الاغوار الجنوبية في محافظة الكرك.

وقال شهود عيان ان مئات المزارعين يتجمهرون على طريق الاغوار- العقبة بعد القائهم اكثر من 50 طنا من ثمار البندورة على الشارع العام احتجاجا على الاختلال الواضح وغير المنطقي لأسعار البندورة, وانهم قابلوا متصرف اللواء والذي وعد بنقل مطالبهم".
من جانبه قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام المقدم محمد الخطيب " ان 200 مزارع قاموا بالتجمهر على طريق الاغوار الجنوبية العقبة بعد القائهم ثمار البندورة في الشارع العام , وان متصرف اللواء , ورؤساء اثنين من المراكز الامنية اجتمعوا مع المتجمهرين لاخذ مطالبهم ".
ويطالب المعتصمون بضرورة تدخل الحكومة ممثلة بوزارة الزراعة لإنقاذ الموسم الزراعي المتردي وذلك بإيجاد أسواق خارجية لتصدير محصول البندورة وبالتالي معالجة التدني الكبير في أسعار هذا المحصول الأمر الذي سيكلف المزارعين خسائر كبيرة .
وطالبوا الحكومة ايضا بضرورة تكثيف الاتصالات مع الجانب العراقي لإعادة فتح الأسواق العراقية للمنتوجات الزراعية الأردنية خصوصا محصول البندورة ، وذلك لان الأسواق العراقية تستوعب كميات كبيرة من فائض محصول البندورة الضخم ن الأمر الذي سيحسن أسعار هذا المحصول .
وفي ذات الإطار أشار المزارعون الى الارتفاع الهائل لمستلزمات الإنتاج الزراعي ، الأمر الذي أثقل كاهل المزارعين بالتزامات مالية كبيرة لا يمكن سدادها في ظل تدني الأسعار مما يلحق بهم خسائر مالية كبيرة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.