• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

طالب يقاضي أساتذته في «العلوم والتكنولوجيا» لتشكيكهم بنتائج بحث علمي له

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-06-04
1607
طالب يقاضي أساتذته في «العلوم والتكنولوجيا» لتشكيكهم بنتائج بحث علمي له

سجل الباحث الكيميائي منير ابو اسماعيل الملكاوي دعوى قضائيه لدى محكمة بداية اربد (ضد اعضاء هيئة تدريس في جامعة العلوم والتكنولوجيا بتهمة التهجم والتهديد والتشهير ) مطالبا بالتعويض عن الاضطهاد الذي مارسوه ضده اثناء دراسته في الجامعة .

وقال الملكاوي انه طلب من الاساتذة الاشراف على البحث من ناحية التحليل للمحتوى الكيميائي ودراسة التأثير البيولوجي ، الا انهم واجهوهه بعدائية عندما ظهرت اولى النتائج وهي نتائج السمية على يرقات القريدس حيث بدأ الاساتذة بالتهجم عليه بالصراخ والتهديد ومطالبته بالتوقف عن البحث والا قاموا بترسيبه وايقاف عملية تسجيل الاكتشافات لدى عمادة البحث العلمي والتي ما تزال موقوفة لديها ، وطالبوه بعدم وضع هذه النتائج في رسالة الماجستير مقابل وعود بتوفير منحة دكتوراه له او مبالغ مالية او وظيفية في الجامعة .

وعند قيامه بالشكوى عليهم لدى رئيس الجامعة بدأوا حملة تشهير وادعاء بانه كاذب ويختلق المشاكل.

وكان الطالب الملكاوي قد توصل الى اكتشافات جديدة بينت ان مستخلص اوراق الزيتون الاردني قاتل عام للخلايا السرطانية بفعالية عالية وانتقائية ودون اعراض جانبية مقارنة بالعلاجات الكيميائية المستخدمة حاليا لعلاج الامراض السرطانية والاكتشاف الاخر ان هذه المستخلصات من ورق الزيتون الاردني تعمل على تسريع نمو وتضاعف الخلايا المسؤولة عن افراز الكولاجين واستمرارية شباب الجسم ، وقد ضمن الملكاوي هذه الاكتشافات في بحث اعده لنيل شهادة الماجستير .

وكان الطالب الملكاوي قد اضطر مرغما الى اكمال التحاليل والبحوث بمعرفة رئيس الجامعة حيث تمت مناقشة رسالة الماجستير وبنجاحه فيها .

ويقول الملكاوي انه وبعد ظهور نتائج اكتشافاته قام الاساتذة بنشر اخبار من شأنها التشكيك بالنتائج المعتمدة في وسائل الاعلام .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.