• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

شلل تام في موانىء العقبة بعد اضراب العمال

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-06-06
1234
شلل تام في موانىء العقبة بعد اضراب العمال

 خبرني- العقبة - حسن الضمور

نفذ المئات من عمال مؤسسة المواني أمام الميناء الرئيسي في مدينة العقبة صباح الاثنين اضرابا عن العمل وذلك احتجاجا على مماطلة الادارة بتنفيذ مطالبهم , الامر الذي ادى الى توقف جميع اشكال الحياة في الميناء واصابته بالشلل التام.
ورفع المضربون عن العمل عدة لافتات وشعارات من ابزرها" جاء وقت الحصاد ".
وطالب العمال المضربون بتثبيت المستخدمين,وتخصيص اراض لهم او توزيع بدل عنها على العاملين بواقع ١٨٥٠٠ دينار لكل عامل , الى جانب تخفيض اجرة سكن المدينة العمالية وصرف راتب "رابع عشر" لجميع العاملين وانشاء صندوق ادخار وتطبيق نظام الشفتات .
كما طالبوا باسقاط الدعوى القضائية المرفوعة على العاملين وتسهيل المعلومات للقضاء وطالبوا بزيادة اجور العاملين وتحويل المتقاعدين في الكود الامني للرقم المالي .
وقال مدير عام موسسة الموانئ عواد المعايطة إن ادارة الموانئ باشرت النظر في جميع مطالب العاملين التي من صلاحياتها وهي قيد تنفيذ الممكن منها .
وعاتب المعايطة العمال باعلانهم الاضراب قبل الجلوس مع الادارة , ومنتقدا في الوقت نفسه سوء اختيارهم لتوقيت الاضراب الذي يتزامن مع احتفال الاردن بعيدي الاستقلال والجيش .
ومن المقرر ان يعقد مجلس الادارة اجتماعا عاجلا الثلاثاء لبحث مطالب المضربين.
من جهة أخرى دعت شخصيات وعدد من أهالي العقبة ومستوردون ومصدرون جميع الاطراف الى مراعاة الصالح العام وعدم اللجوء للاضراب وتعطيل مصالح الآخرين لما فيه من ضرر كبير من تعطيل الميناء على الاقتصاد الوطني الاردني .
يشار الى ان الاعتصام دعت اليه اللجنة النقابية

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

متفائل07-06-2011

ألعمال معهم ألموظفين معتصمين ولأول مره يشارك ألموظفين , وألمدير ألعام عطوفته عنده من 10 أيام على ألأقل خبر بكتاب خطي من ألنقابه , ولمن سمع ألخبر عالتلفزيون ألأردني أمس ألم يقل عطوفته أنه ألسبت جلس معنا ؟ ولقد إحتفلنا بالعقبه خير إحتفال بعيد ألإستقلال , عنا وطنيه بالميناء كغيرن
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.