• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المقاولون يطالبون بلقاء الملك .. ووزراء حكومة البخيت "يطنشون" توصياته ويحرجونه !

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-06-08
1114
المقاولون يطالبون بلقاء الملك .. ووزراء حكومة البخيت "يطنشون" توصياته ويحرجونه !

 في إطار القضايا المالية العالقة بين أعداد وافرة من المقاولين العاملين في مشاريع البنية التحتية ومشاريع الصرف الصحي مع الوزارات صاحبة الاختصاص، والتي لم تفي بالاستحقاقات المالية لصالح المقاولين ، وبعد مذكرة بعث بها نقيب المقاولين احمد  الطراونة مذكرة الى رئيس الوزراء معروف والتي ضمنّها مخالفة الوزارات صاحبة الاختصص لما أوعز به كرئيس للوزراء بصرف مستحقات المقاولين ، فان الحكومة وعبر الوزارت المعنية ( وزارة المياه والاشغال العامة والمالية ) لم تقم بصرف أي مستحقات للمتعهدين منفذي المشاريع، والذين بلغت مصروفاتهم ومعدلات انفاقهم للمشاريع الحكومية التي تم تسلمها من قبل الحكومة لملايين الدنانير.


وأكد أكثر من متعهد من اطراف القضية المذكورة ان الجهات المعنية بالصرف لم تقدم لهم اي حلول عملية بل اساليب مراوغة وتأجيل ووعود بسبب عدم وجود مخصصات مالية لغرض الصرف !


المتعهدون المشار اليهم، بصدد تقديم مذكرة الى الديوان الملكي العامر يطالبون خلالها لقاء سيد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني، لوضع جلالته بصورة معاناتهم وشرح ما يتعرض له قطاعهم من تهديد بتسريح عشرات الالاف من العاملين بكل اختصاصتهم واثر ذلك على الاقتصاد الاردني وتغذية صفوف البطالة !

وفي ذات السياق، فان تحرك المقاولين والمتعهدين المشار اليهم في محاولتهم للقاء سيد البلاد يجيء بعد قطعهم الامل في اي حل حكومي ، خاصة وان الوزارات الحكومية وعبر وزرائها لم تمتثل لايعاز رئيسها د. معروف البخيت في ضرورة تسوية قضية الاموال المستحقة على الحكومة للمقاولين ، خاصة وان تلك المطالبات المالية بعضها منذ عام ، الامر الذي يضعنا امام تساؤل لم نكن نود سؤاله، لكن وعلى ما يبدو فان الفريق الحكومي يصر من جانبه على احراج رئيسه د. البخيت، فهل يريد ولا ندري حقيقة هنا عن موقف البخيت وفريقه، هل يريدون تدخل الملك في صلب مهامهم وواجباتهم؟؟ وإلا لمَ هي الحكومات قائمة ؟؟ ام تريد حكومة البخيت رئيسا ووزراء بأن يخرج كل صاحب حق الى الشارع للحصول على حقه الطبيعي وليس المكتسب، فتلك الملايين التي أنفقها المتعهدون في مشاريع الحكومة هي من أموال رأس المال لاعمالهم وليست من اموال الدولة التي تخضع لعمليات فساد تبددها يد الفساد والمفسدين في ليلة ظلماء لا تقوى أضواء هيئة مكافحة الفساد على كشف طريق عتمتها !!

فهل يريد وزراء البخيت أن يتدخل الملك ؟؟؟

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.