• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الملك يرعى احتفال القوات المسلحة بيوم الجيش

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-06-08
2267
الملك يرعى احتفال القوات المسلحة بيوم الجيش

رعى جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة في صرح الشهيد الاربعاء الاحتفال الذي أقامته القوات المسلحة/ الجيش العربي بمناسبة يوم الجيش وذكرى الثورة العربية الكبرى.

ولدى وصول جلالته أطلقت المدفعية احدى وعشرين طلقة تحية لجلالة القائد الأعلى حيث كان في استقباله رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق الركن مشعل محمد الزبن، ثم عزفت الموسيقى السلام الملكي.

وجال جلالته في صرح الشهيد وسقى شجرة الزيتون المباركة وعزف الصداحون لحن الرجوع الأخير حيث سجل جلالته كلمة في سجل الزائرين.

وقلد جلالة القائد الأعلى بهذه المناسبة الغالية الأوسمة والميداليات لعدد من الضباط وضباط الصف والأفراد من القوات المسلحة والمخابرات العامة والأمن العام والدفاع المدني وقوات الدرك والجرحى والمصابين العسكريين تقديرا لعطائهم المميز وتفانيهم في أدائهم لواجباتهم.

وحضر الاحتفال عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء ورئيس الوزراء وزير الدفاع ورئيس مجلس الأعيان ورئيس مجلس النواب ورئيس المجلس القضائي ورئيس الديوان الملكي الهاشمي ومديرو المخابرات العامة والأمن العام والدفاع المدني وقوات الدرك وعدد من كبار المسؤولين العسكريين والمدنيين.


** الملك يتلقى برقيات تهنئة بعيد الجلوس الملكي وذكرى الثورة العربية ويوم الجيش ..

وتلقى جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم الاربعاء برقيات تهنئة بمناسبة عيد الجلوس الملكي على العرش من عدد من قادة الدول العربية والصديقة عبروا فيها عن أسمى آيات التهنئة والتبريك بهذه المناسبة الوطنية سائلين الله العلي القدير أن يعيدها على جلالته باليمن والخير والبركات وعلى الشعب الأردني بالمزيد من الرفعة والتقدم والازدهار.

كما تلقى جلالته برقيات تهنئة بهذه المناسبة وبمناسبة ذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش من رئيس الوزراء ورئيس مجلس الأعيان ورئيس مجلس النواب ورئيس المجلس القضائي وقاضي القضاة إمام الحضرة الهاشمية ومفتي عام المملكة ورئيس هيئة الأركان المشتركة ومديري المخابرات العامة والأمن العام والدفاع المدني وقوات الدرك والمؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء بالانابة ومن عدد من الفعاليات الرسمية والشعبية.


** الملك يستقبل وزير الشؤون الخارجية والهجرة في لكسمبورغ ..

إلى ذلك استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني الأربعاء نائب رئيس الوزراء وزير الشؤون الخارجية والهجرة في لكسمبورغ جين اسلبورن، حيث جرى بحث تطورات الأوضاع في المنطقة، وعلاقات التعاون بين البلدين. واستعرض جلالته التطورات الراهنة في المنطقة العربية، والخطوات والإجراءات التي يتخذها الأردن لتسريع عملية الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

وفيما يتصل بعملية السلام في الشرق الأوسط، أكد جلالته أهمية الدور الأوروبي في تحقيق السلام وإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967وفق حل الدولتين.

ولفت جلالته خلال اللقاء، الذي حضره رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور خالد الكركي، ومستشار جلالة الملك لشؤون الإعلام والاتصال أمجد العضايلة، ووزير الخارجية ناصر جودة، إلى فرص وإمكانات تقوية علاقات التعاون بين الأردن ولكسمبورغ، وآليات البناء عليها بشكل مؤسسي في مختلف المجالات، خصوصا في الميادين الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وأشاد اسلبورن بدوره بالخطوات الإصلاحية التي اتخذها جلالة الملك، معتبرا أن الأردن يشكل نموذجا للإصلاح في المنطقة. وأكد حرص بلاده والاتحاد الأوروبي على دعم الأردن سياسيا واقتصاديا لإنجاح جهود جلالته لتحقيق الإصلاح الشا

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.