• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مشاكل مالية وعمليات شراء اسهم تكبد شركة "الاتحاد للتبغ والسجائر" خسائر قاسية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-06-09
2828
مشاكل مالية وعمليات شراء اسهم تكبد شركة "الاتحاد للتبغ والسجائر" خسائر قاسية

 - تعاني شركة الاتحاد للتبغ والسجائر من تعطل في كثير من خطوط انتاجها نتيجة نقص السيولة وعزوف الموردين عن توريد المواد الخام للقيام بعمليات الانتاج اللازمة.



وقالت مصادر أن الشركة تواجه مشاكل في ادارتها الجديد بعد أن استلمت ادارة الشركة مجلس ادارة جديد،يشرف عليه فعليا المستثمر سعد البنية و سامر الشواوره،حيث أكدت المصادر من داخل الشركة أن الشركة لن تستطيع تحقيق إلا أرباح قليلة هذا العام،حيث الارباح المتأتية هي مما حققته الادارة السابقة في الربع الأول.


واضافت المصادر أن ادارة الشركة حاليا تواجه مشاكل كبيرة مع كبار الموردين حيث هدد بعضهم برفع قضايا بملايين الدولارات لقاء تأخر الشركة عن التوريد، مشيرين الى أن الجهود تنصب على الانتاج للسوق المحلي بشكل رئيسي حتى لا تفقد الشركة أهم الوكالات الحاصلة عليها منذ سنوات.


ولجأت ادارة الشركة خلال الفترة الماضية لتسريح عدد من الموظفين،واستبدالهم بأخرين غير قادرين على القيام بالعمليات الانتاجية كما كان سابقا.


وأكدت المصادر الى أن الشركة باتت غير قادرة على العمل بكامل طاقتها الانتاجية الحالية نتيجة نقص المواد الخام جراء نقص القدرة على فتح الاعتمادات المستندية والتي تستوجب توفر السيولة اللازمة.


وتم تأسيس شركة الاتحاد للتبغ والسجائر عام 1993 ،ومن غاياتها تأسيس وانشاء وتملك وادارة مصنع و/او مصانع لانتاج وتصنيع وتعبئة التبغ والتنباك والسجائر على اختلاف انواعها واصنافها واعمال الطباعة المتعلقة بها وممارسة جميع الاعمال الاخرى المتعلقة بها والمتفرعة عنها.

بالاضافة الى وجود استثمارات مالية لمصانع التبغ تم زيادتها من قبل الادارة الجديدة ومنها على سبيل المثال حصتها في شركة الاتحاد للاستثمارات المالية التي سعرها يحوم حول 70 قرشا للسهم ،حيث تبلغ 5.25 مليون سهم تكبدت فيها خسائر فادحة بحكم عمل ادارة الشركة الجديدة التي تمضي أغلب وقتها وراء شاشات التداول بالتركيز على ذلك النشاط بدلا من الانشطة التشغيلية.

كما ذكر مساهمون ان الشواوره وبنية يعملون على القيام بعمليات شراء اسهم للاتحاد من خلال بيعهم حصص في شركات يملكون فيها حصص،مما يشكل تعارضا بحسب قانوني هيئة الأوراق المالية وقانون الشركات الاردني على غرار شركة ما جر ى في احدى الشركات التي احيل ملفها لهيئة مكافحة الفساد وتقوم بالتحقيق فيها بعد شكاوى المستثمرين.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

موظف من الشركه / خدمات كمان و كمان13-07-2011

الوضع حاليا اكثر من صعب بل سيء للغايه تم طرد المدير العام رائد جبرين و ثلاثة من زبانيته لعدم كفائتهم لادارة المركب خسائر و ضربات متتاليه سببها الظلم الذي مارسته و تمارسه الادارة الجديدةما اتوقعه وانه بالقريب العاجل سيتم ارسال وسيط خير بين جماعة بنيه و جماعة السلفيتي حتى يقو
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

محمود10-07-2011

ياريت ضلت الاداره القديمه على كل مساؤها
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

حسين09-06-2011

اصلا سامر الشواورة وسعد بنية هم الي نشلو الدخان من الضياع الي كانت فيه الله يجزيهم كل خير على الي عملوا
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

خلود09-06-2011

هاد حكي ما الو اساس من الصحة كل هاد تلفيق وضع شركة الاتحاد كتير ممتاز و الادارة الجديدة عم بتصلح اخطاء الادارة القديمة اصلا و الله يعين الادارة الجديدة لانها عم بترقع ورا القديمة.............
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.