• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

انتحار طفل في حي نزال تأثرا بمسلسل العشق الممنوع

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-06-14
1787
انتحار طفل في حي نزال تأثرا بمسلسل العشق الممنوع

 اقدم طفل في منطقة الجبل الأخضر في حي نزال على شنق نفسه داخل المنزل في محاولة لتقليد بطلة المسلسل التركي المدبلج "العشق الممنوع"!.

وكانت بطلة المسلسل المذكور "سمر"، أقدمت على قتل نفسها بعيار ناري في آخر حلقة للمسلسل، إثر وشاية سائق العائلة "بشير" لزوجها، بسبب علاقتها الغرامية مع البطل "مهند".
ووفق صحيفة الغد فان والدة الطفل ذكرت في إفادتها لإدارة حماية الأسرة، أن سبب محاولة انتحار طفلها (9 سنوات) هو تأثره بالمسلسلات التركية، التي شهدت أكثر من حالة انتحار، ضمن طقوس دراماتيكية مأساوية.
وتضيف أن طفلها كان في المنزل وحده، وعندما دخلت الى بيتها، عثرت عليه معلقا بحبل معقود حول عنقه.
ويعرض مسلسل "العشق الممنوع" على أكثر من محطة فضائية عربية حاليا، بسبب الاعداد الهائلة لمشاهديه عربيا.
وأسعف الطفل إلى مستشفى البشير وهو الان في حالة صحية سيئة، وفق مصدر طبي، أكد أن الطفل ما يزال في حالة غيبوبة كاملة.
ويؤكد مصدر أمني أن حالة الطفل سيئة وأن المحققين بانتظار أن يستيقظ من غيبوبته، التي دخل بها اثر محاولته الانتحار، من أجل التحقيق معه لمعرفة ملابسات محاولة انتحاره، لافتا إلى أن المعلومات الأولية تشير إلى أن سبب محاولة الانتحار تأثر الطفل بأحد المسلسلات التي يشاهدها.
لكن الطبيب النفسي جمال الخطيب يرى أن سلوك الأطفال بشكل عام يبنى على التقليد، فهم ليس لديهم فكرة مسبقة عن الأشياء، فإذا شاهد شيئا، فإن من الوارد تقليده، بالرغم من عدم معرفة خطورته.
وأشار إلى أن من المحتمل أن يكون الطفل يعاني من اضطراب عاطفي، وهو متعلق بموضوع الاكتئاب، الذي يؤدي في كثير من الأحيان إلى انهيار الثقة بالذات، وهبوط التقدير الذاتي ومن ثم اليأس من مستقبل جيد.
وأكد الخطيب ان التحليل السليم لمثل تلك الحالة يأتي بعد التحقيق في حياة الطفل داخل المدرسة والمنزل، قبل الجزم بسبب ما أقدم عليه.
يشار إلى أن الأردن يتعامل سنويا مع نحو 60 حالة انتحار في مختلف المحافظات، وفق مصادر الطب الشرعي، إضافة إلى زهاء 400 محاولة انتحار، حيث تشير الدراسات الى إن الأشخاص الذين ينفذون حالات الانتحار "هم أصلا يعانون من اكتئاب نفسي" في الغالب.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.