• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أطفال السلفيين المعتقلين أمام رئاسة الوزراء: "يا بخيت شو سويت انت سبب خراب البيت"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-06-14
1171
أطفال السلفيين المعتقلين أمام رئاسة الوزراء: "يا بخيت شو سويت انت سبب خراب البيت"

 لليوم الثالث على التوالي يعتصم عدد من أهالي المعتقلين السلفيين أمام رئاسة الوزراء للمطالبة بالافراج عن ذويهم واستنكاراً لعدم شمولهم بالعفو العام.


وتجمع ظهر الثلاثاء أبناء وزوجات وأمهات الموقوفين السلفيين في مركز إصلاح الموقر على خلفية أحداث الزرقاء علهم يفلحون في ايصال صوتهم للمسؤولين، وفق ما ذكروا لـ عمون.

وقال المعتصمون  إنه بعد تجاهل المسؤولين للمعتصمين في اليومين الأولين من اعتصامهم، التقى أحد المسؤولين في رئاسة الوزراء المعتصمين، واعداً إياهم بـ"الإفراج عن ذويهم بعفو خاص". 


وأشارت نساء وأمهات معتقلين قاموا صباح اليوم بزيارة ذويهم في "الموقر" ان حالتهم الصحية متردية جراء إضرابهم عن الطعام احتجاجاً على عدم شمولهم بالعفو رغم تأكيد رئيس الوزراء معروف البخيت خلال مؤتمر صحفي عن شمولهم به.

وناشدت الأمهات الملك عبدالله الثاني النظر إلى قضيتهم والعفو عن أبنائهن مستنكرات ما يتعرض له أبناؤهن في السجون من تهديدات بسبب الاعتصام.

أطفال المعتقلين من جهتهم عقدوا العزم على الاستمرار بالاعتصام لحين الإفراج عن آبائهم برغم ما يعانونه جراء وقفتهم تحت اشعة الشمس لساعات طويلة.

الناطق باسم اللجنة الشعبية للدفاع عن المعتقلين وسام العموش الملقب بـ أبو عبيدة أكد لـ عمون ان المعتصمين قرروا نصب خيام على الدوار الرابع والمبيت لحين الإفراج عن كافة المعتقلين السلفيين.

واعتبر أبو عبيدة ان عدم تواصل المسؤولين مع المعتصمين يعد تهميشاً لهم ولمطالبهم مستنكراً الصمت الحكومي تجاه مطالبهم خصوصاً أن من بين المعتصمين عددا كبيرا من الأطفال.

ورفع المعتصمون صوراً للمعتقلين ولافتات كتب عليها:

"من تابع المواقع الالكترونية يستطيع ان يعرف الحقيقة" 
"تطبيق الوعود بالافراج عن المعتقلين" 
"لا لمحاكم امن الدولة" 
"الى متى يبقى ابي في السجن؟" 
"امهات وزوجات المعتقلين السلفيين يناشدون الملك بالافراج عن الموقوفين السلفين في مركز إصلاح الموقر على خلفية احداث الزرقاء" 
"ما اشيع عن اعتداء ابائنا على المواطنين ليس له اساس من الصحة" 
"اباؤنا في السجون والفاسدون يمرحون" 

كما علت حناجر الأطفال بهتافات:
"يا بخيت شو سويت انت سبب خراب البيت"
"الله كبير الله كبير ما بنساك يا اسير"
"يا اسير لا تهتم ليل الظالم عمره ما تم" 
"بدنا العفو وين العفو راح"
"بدنا ابونا وين راح ابونا" 


أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.