• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الزوايدة : الحكومة التفَت على "الهيكلة"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-06-18
1550
الزوايدة : الحكومة التفَت على "الهيكلة"

  قال النائب عواد الزوايدة أن النواب كانوا سيدعمون توجه الحكومة في هيكلة الرواتب لو طبقت الأمور بشكل عادل.

وأضاف الزوايدة في رده على تصريحات لوزير تطوير القطاع العام وزير التنمية السياسية مازن الساكت الذي طلب دعم النواب لمشروع الهيكلة : لو كان قرار الهيكلة حصيفا كما طالبنا به منذ زمن لكنا مع توجه الحكومة حتى النهاية .

وتابع " وجدنا أن الحكومة استثنت بعض المؤسسات والهيئات المستقلة التي كانت سبباً في المطالبة بالهيكلة من الأساس واوجدت فروقات كبيرة في الرواتب والامتيازات".

والمح إلى أن الوزير ابلغ نوابا في جلسة استماع عقدت في دار البرلمان مؤخرا بأن بعض الشركات استثنيت لأنه يحكمها قانون خاص ، معتبرا الزوايدة أن ذلك التفافاً على الهيكلة وعملاً مبطناً.

وقال النائب الذي كان يتحدث باستغراب " الهيئات المستقلة التي رتبت عجز ومديونية على الموازنة تبقى دون أن تطالها الهيكلة ونعمل على تطبيق المشروع على المؤسسات الصغيرة غير المؤثرة أصلا على موازنة الدولة ولا تشكل عبئاً".

وأشار الزوايدة أنه لا يعقل ان نذهب الى الشركات الصغيرة ونعيد هيكلة الرواتب فيها للموظفين بينما الشركات الكبيرة "تسرح وتمرح".

وتساءل " هل يعقل ان نذهب للشركات والمؤسسات الصغيرة مثل صندوق التشغيل والاقراض الزراعي بينما تستثنى شركة تطوير العقبة أو شركة تطوير البحر الميت او شركة تطوير المفرق ".. وتابع " فمثلاً موازنة شركة تطوير العقبة توزاي مفوضية العقبة".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.