• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

(الداخلية) تفرغ طلبات (الواجهات العشائرية).

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-06-20
1260
(الداخلية) تفرغ طلبات (الواجهات العشائرية).

  انتهت وزارة الداخلية تفريغ طلبات الواجهات العشائرية, وتنظيمها في جداول, تمهيدا للبدء بدراسة كل حالة على حدة, لاتخاذ القرار بشأنها.

وقالت مصادر, في تصريحات متطابقة , إن "اللجنة انتهت من تفريغ طلبات الواجهات العشائرية, البالغة أكثر من 2500 طلب, مقدمة بشكل فردي, وأخرى جماعية, تدعي حقوقها في أراضي الدولة كواجهات عشائرية".

وستبدأ اللجنة, التي يرأسها نائب رئيس الوزراء م.سعد هايل السرور وزير الداخلية وعضوية وزارة المالية ودائرة الأراضي والمساحة والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية, قريبا النظر بهذه الطلبات بعد أن جرى تفريغ معلوماتها في جداول تحمل الاسم والمكان والإثباتات والتاريخ لكل طلب على حدة, ليصار إلى النظر به من قبل اللجنة المشكلة لهذه الغاية.

وبينت المصادر, التي رفضت الكشف عن هويتها, أن "السرور حدد أسس ومراحل عمل اللجنة وفق قاعدة كل مواطن يثبت حقه في واجهة عشائرية, وذلك من خلال الاتفاقيات القديمة (الوثائق العثمانية أو الانجليزية) القاضية بتفويضات سابقة للعشائر, التي سكنت تلك الأراضي, واستثمرتها منذ نشأت الدولة الأردنية وسيتم تفويضها".

ولفتت المصادر إلى تشديد السرور, في الاجتماع الأخير, على أن المواطن المتضرر من قرار اللجنة, ولم يرض بقرارها, يستطيع استئناف القرار لدى القضاء"

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.