• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نقيب الجيولوجيين : استخراج النحاس يدعم الاقتصاد بـ6 مليارات دولار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-21
1621
نقيب الجيولوجيين : استخراج النحاس يدعم الاقتصاد بـ6 مليارات دولار

قال نقيب الجيولوجيين الأردنيين المهندس بهجت العدوان، إن من شأن استخراج خام النحاس الذي يتوفر بكثرة في منطقة ضانا بمحافظة الطفيلة، دعم الاقتصاد الأردني بستة مليارات دولار سنويا، اضافة الى توفير فرص عمل كثيرة.

واشار في اليوم العلمي الذي نظمته كلية الهندسة في جامعة الطفيلة التقنية اليوم الثلاثاء الى اهمية دور الهندسة الجيولوجية في دعم الاقتصاد الأردني.
وبين عميد كلية الهندسة في الجامعة الدكتور موسى العجلوني أهمية تنظيم الفعاليات الهندسية التي من شأنها تطوير العلوم الهندسية ومشاريعها وتحديث الخطط الدراسية في الجامعات، مشيرا الى تميز الكلية على مستوى كليات الهندسة في الجامعات الأردنية تخصصي الهندسة الجيولوجية وهندسة السيارات.
واوضح الدكتوران محمد الخرابشة ومحمد ثلجي من الجامعة استخدامات مخلفات الصخر الزيتي في الخلطات الاسفلتية الساخنة.
وقال رئيس فرع نقابة المهندسين في الطفيلة الدكتور عبيد الله القوابعة ان النقابة تدعم النشاطات التي تنظمها الجامعات الحكومية والخاصة للارتقاء بالعلم الهندسي .
وفي ورقته العلمية عن تطور قطاع الطاقة الكهربائية في الأردن أوضح مدير شركة توزيع الكهرباء في الطفيلة المهندس عبدالرسول فودة بدايات تطور قطاع الطاقة والإجراءات التي اتخذتها الحكومات المتعاقبة الرامية لتطوير صناعة الكهرباء، وأشكال الشركات العاملة ومسؤوليات كل منها.
واستعرض المهندس أحمد عقل من اكاديمية تكنولوجيا السيارات الحديثة من القطاع الخاص أهم نشاطات الأكاديمية ودورها في التدريب المهني وتدريب خريجي تخصصات هندسة الميكانيكا والسيارات ورفع كفاءتهم.
ونظمت شركة الكربونات الأردنية على هامش اليوم العلمي معرضا لخامات الكربون والكالسيوم للتعريف بمراحل إنتاجها ومجالات استخدامها.بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.