• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

خلافات حول الاعتصام قرب دوار الداخلية الجمعة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-06-21
1320
خلافات حول الاعتصام قرب دوار الداخلية الجمعة

  أثار مقترح تنظيم اعتصام لأحزاب المعارضة قرب دوار الداخلية الجمعة المقبل للتأكيد على المطالب الشعبية بالإصلاح ومحاربة الفساد خلافات بين الإسلاميين واللجنة التنسيقية العليا لأحزاب المعارضة حول مكان الاعتصام وزمانه.

ففي الوقت الذي قررت تنسيقية أحزاب المعارضة الاعتصام أمام رئاسة الوزراء صباح الجمعة قبيل موعد صلاة الظهر، أكدت الحركة الإسلامية ثباتها على موقفها من المكان والزمان المحددين.
فقد قرر الإسلاميون تنفيذ اعتصام امام وزارة الداخلية في عمان عقب صلاة الجمعة المقبلة احتجاجاً على البرنامج الحكومي لاستهداف الحريات العامة في ظل تعثر عجلة الاصلاح.
وقال النائب الثاني لامين عام حزب جبهة العمل الإسلامي نمر العساف ان لجنة التنسيق العليا لاحزاب المعارضة ناقشت مقترحاً بالاعتصام امام وزارة الداخلية ثم عُرض مقترح اخر لنقل الاعتصام الى رئاسة الوزراء،وتُرك الامر للتشاور،غير"اننا فوجئنا بالإعلان عن تنظيم الاعتصام بحسب المقترح المعدل دون موافقتنا".
وأكد العساف الذي يتولى تمثيل الحزب في"تنسيقية المعارضة" بان الحزب ابلغ رئاسة اللجنة عدم موافقته على مقترح الاعتصام امام رئاسة الوزراء منذ صباح الثلاثاء.
واستهجن إقامة الاعتصام قبيل صلاة الجمعة،وقال"كيف يمكن ان يشارك انصار الحركة الاسلامية في مثل هذا النشاط"
وشدد على ان الحزب سيدعو لأداء صلاة الجمعة في مسجد القواسمي في عرجان تمهيداً للتوجه الى وزارة الداخلية.
وكانت لجنة التنسيق العليا لاحزاب المعارضة قد قررت الاثنين، تنظيم اعتصام امام رئاسة الوزراء صباح الجمعة، "للتأكيد على المطالب الشعبية المشروعة بالاسراع في دفع استحقاقات الاصلاح خصوصا في ظل استمرار معاناة المواطنين من تفاقم البطالة وارتفاع الاسعار والارتفاعات المتتالية المتوقعة في الاشهر اللاحقة".
ولفتت اللجنة، حسبما ورد في تصريح صحافي وزع على وسائل الإعلام، الى ان دعوتها للاعتصام ترتبط بـ"الاحتجاجات المتواصلة في عدد من المناطق بسبب استمرار تردي الاوضاع المعيشية على وجه الخصوص وارجاء البت في كثير من القضايا المتعلقة بالفساد الاداري والمالي".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

صلاح الدين22-06-2011

احتلال دوار الداخلية بدل تحرير الاقصى
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.