• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحكومة تقرر وقف إعفاءات رسوم تسجيل العقارات نهاية الشهر الجاري

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-06-22
1783
الحكومة تقرر وقف إعفاءات رسوم تسجيل العقارات نهاية الشهر الجاري

 صرّح وزير المالية الدكتور محمد أبو حمور للإذاعة الرسمية ظهر اليوم بأنه لا تمديد لإعفاء رسوم تسجيل العقارات بعد 30 من الشهر الجاري.

وكانت الحكومة قد قررت منتصف العام الماضي إعفاء العقارات من الضرائب والرسوم بهدف تنشيط قطاع العقارات والأراضي من خلال منح إعفاءات لنقل ملكية الشقق والأراضي، وذلك بزيادة مساحة الشقة السكنية المعفاة من الرسوم إلى (150)م2 .

وبموجب القرار الذي تم تمديده لمرتين تم إلغاء شرط شراء الشقة من شركة إسكان، حيث كان يمكن الحصول على الإعفاء بغض النظر عن البائع سواءً كان مواطناً أو شركة.

إضافة لذلك فقد تم أيضاً بموجب الاعفاءات التي ستتوقف تخفيض رسوم نقل الملكية بما نسبته (50%)، ومن الواضح أن هذه المزايا سوف تمنح القطاع العقاري دفعة قوية نحو مزيد من النمو والذي عادة ما يترتب عليه نمو قطاعات أخرى رديفة.

وفيما أعرب عاملون في القطاع العقاري  عن خيبة أملهم إزاء القرار الحكومي المرتقب محذرين من دخول القطاع الذي يعاني مشاكل كبيرة من حالة موت سريري، أشارت مصادر حكومية إلى أن القرار يأتي بسبب تحقيق الحكومة لأهدافها في تنشيط القطاع العقاري وإخراجه من حالة الركود التي أصابته جراء تأثره بتداعيات الأزمة المالية العالمية، مبينا أن جميع المؤشرات والتقارير الصادرة عن دائرة الأراضي والمساحة تشير إلى نمو القطاع بشكل كبير خلال الفترة الماضية وتنشيط قطاعات الاقتصاد الأخرى المرتبطة بهذا القطاع الحيوي.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.