• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تحطيم زجاج في " شؤون الطلبة " وبعض السيارات على خلفية فصل طلبة في اليرموك

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-23
1788
تحطيم زجاج في " شؤون الطلبة " وبعض السيارات على خلفية فصل طلبة في اليرموك

حطم  طلبة في جامعة اليرموك زجاج عمادة شؤون الطلبة وبعض السيارات المتواجدة في الموقف المقابل لها احتجاجا على اتخاذ عقوبات فصل  بحقهم على خلفيات متعددة متصلة بمشاجرات ومخالفات وقعت في فصول دراسية  سابقة.

وفيما تباينت رواية  دائرة العلاقات العامة وعمادة شؤون الطلبة وطلبة  حول عدد المفصولين " 5 – 7 – 13 " طالبا  اوضح مصدر في اتحاد طلبة

الجامعة ان عدد المفصولين بلغ 18 طالبا ترواحت عقوباتهم ما بين الفصل  لاربعة فصول دراسية وفصل دراسي واحد .

 و زعمت مصادر طلابية ان العقوبات  اتخذت على خلفية انتخابات الاتحاد التي جرت مؤخرا  الا ان مصادر في  العمادة اوضحت ان القضايا التي نظرت فيها لجان تحقيقية منفصلة عن  القضية الانتخابية ومتصلة بمخالفات طلابية في مجالات متعددة وهو ما  اكده مصدر في اتحاد طلبة الجامعة  .

 ووفق مصادر الاتحاد ان العقوبات  اتخذت بحق 18 طالبا وما ان علموا بها حتى ساروا باتجاه الرئاسة ومن ثم  عادوا امام عمادة شؤون الطلبة واقدموا على تحطيم بعض الواجهات الزجاجية  فيها .

وكانت انتخابات الاتحاد التي جرت مؤخرا شهدت تنافسا حادا ما بين  " المستقلين والاسلاميين " وظفر بها المستقلون الا ان الطرف الاخر ما

زال للان يعطل اقرار مشروع موازنة الاتحاد الذي يحتاج الى تصويت  ثلثي  اعضاء مجلس الاتحاد  وهو ما لم يتحقق للان .

ويبلغ عدد اعضاء مجلس الاتحاد 64 طالبا وتحتاج موازنته لاقرارها الى  تصويت ثلثي عدد الاعضاء اي 43 طالبا وكانت خلافية ما بين التيارين –

المستقل والاسلامي – اجلت هذه القضية .

ووفق مصادر في الاتحاد ان اجتماعا عقد مؤخرا تمخض عن  توافق ما بين التيارات التي يضمها الاتحاد اتفق فيه على توليفة لاقرار  الموازنة يوم الاحد المقبل .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.