• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مجهولون يقتحمون قسم الإعلام في "جدارا" ويهددون رئيسه

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-07-21
1429
مجهولون يقتحمون قسم الإعلام في "جدارا" ويهددون رئيسه

 قتحم مجهولون قسم الإعلام وتكنولوجيا الاتصال في جامعة جدارا وهددوا رئيس قسم الإعلام الدكتور يوسف أبو عيد وبعض الطلبة بالتصفية الجسدية على إثر اعتصام قام به الطلاب الإثنين الماضي طالبوا فيه الجامعة بتحسين خدمات القسم من كوادر فنية ومرافق وهيئة تدريسية.

 

 

وقام المجهولون باقتحام الكلية اليوم الخميس وهددوا رئيس القسم الدكتور أبو عيد الذي وقف إلى جانب الطلاب في مطالبهم وكالوه بالشتائم والكلام البذيء امام مرأى ومسمع من الطلبة الحاضرين والذين كان لهم نصيب من الشتائم أيضاً.

 

وقال أحمد درويش الناطق باسم الطلاب في حديث أن الأمن الجامعي تواطأ مع المتهجمين ولم يحرك ساكنا بحجة أنهم لم يشتبكوا معهم بالأيدي وأنه سيتدخل حال نشوب عراك بينهم على حد تعبير "درويش".

 

رئيس قسم الإعلام الدكتور يوسف أبو عيد قال أن المتهجمين كالوه بالشتائهم ووجهوا له إهانات وأفتراءات أمام الطلاب الأمر الذي وصفه بـ"الأسلوب الحقير".

 

وتوجه الطلاب ورئيس القسم إلى محافظ إربد لتسجيل شكوى رسمية غير أن مدير مكتبه أحالهم إلى متصرفية لواء بني عبيد لعدم تخصص المحافظ بالشكوى.

 

وكان طلبة قسم الإعلام وتكنولوجيا الاتصال في جامعة جدارا نفذوا اعتصاماً أمام مبنى الرئاسة، يوم الإثنين من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الواحدة احتجاجاً على تجاهل إدارة الجامعة لمطالبهم .

 

وطالب المعتصمون بزيادة أعضاء الهيئة التدريسية التي هي عبارة عن 3 أعضاء فقط يقومون بتدريس 150 طالبا في الكلية.

 

وقال درويش أن رئيس الجامعة الدكتور محمد طعامنة رفض مقابلة الطلاب فيما قابلهم عضو مجلس الأمناء قاسم أبو عين للإستماع إلى مطالبهم.

 

وجاءت احتجاجات الطلبة للضغط على ادارة الجامعة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة في القسم من كاميرات واستدويوهات وكوادر فنية.

 

واشتكى الطلاب من ضعف الخريجين وعدم وجود فرص عمل لهم لقلة خبرتهم, مطالبين الجامعة بتوقيع عقود مع فضائيات وشركات كبرى لتدريب طلاب القسم .

 

واستاء الطلاب من رفع معدل من يحق لهم الحصول على خصومات الأمر الذي حرم 80 % من الطلاب من أية خصومات.

 

كما طالبوا وزير التعليم العالي التدخل المباشر لإنصافهم وتحقيق مطالبهم, مؤكدين أنهم سيستمرون بالاعتصام بشكل يومي حتى تنفيذ مطالبهم, مهددين باعتصام مفتوح مطلع الفصل الأول إذا لم تتحقق مطالبهم.


 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :





الأكثر قراءة

هل انت متفائل بالرئيس بشر الخصاونة ؟

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.