• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ممثل لكل ألف معلم في النقابة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-07-24
1365
ممثل لكل ألف معلم في النقابة

 اقر مجلس النواب مشروع قانون نقابة المعلمين بعد اجراء تعديلات عليه في الجلسة التي عقدها الاحد برئاسة رئيسه فيصل الفايز وحضور رئيس الوزراء بالوكالة توفيق كريشان وهيئة الوزارة.
وبموجب القانون تصبح هيئة الفرع مكونة من 12 عضوا لكل محافظة وعضو لكل مديرية تربية، وعضو عن كل الف معلم في كل مديرية.
وتتكون الهيئة المركزية للنقابة من هيئات الفروع المنتخبة في المحافظات وتتولى انتخاب النقيب ونائبه ، واعضاء المجلس البالغ عددهم 13 عضوا من بين اعضائها، وتكون مدة المجلس سنتين .
ووافق المجلس بالاغلبية على المقترح الذي قدمه النائب مصطفى شنيكات بخصوص عدد اعضاء الهيئة لكل فرع، ورفض المجلس ما ورد في مشروع القانون الذي نص على" ان هيئة الفرع تتكون من خمسة اعضاء عن كل مديرية من مديريات التربية والتعليم، وعضو اضافي مقابل كل خمسمائة معلم في تلك المديرية".
وبموجب التعديلات اقر المجلس ان حل مجلس النقابة يمكن من خلال موافقة ثلثي اعضاء اللجنة المركزية بدلا من ثلثي الهيئة العامة للنقابة وفق ما ورد في مشروع القانون .
وفي الجلسة ذاتها ناقش المجلس مشروع قانون البلديات واقر المادة الاولى منه على ان يتم استكمال مناقشته في الجلسة المسائية للمجلس الأحد .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :





الأكثر قراءة

هل انت متفائل بالرئيس بشر الخصاونة ؟

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.