الشريط الاخباري
  • رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

طلبة الشامل يحتجون على الورقة الثانية من امتحان الفنون

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-07-26
1283
طلبة الشامل يحتجون على الورقة الثانية من امتحان الفنون

- اشتكى عشرات الطلبة بالكليات المتوسطة من الورقة الثانية لامتحان الشامل في تخصص الفنون، مؤكدين بأن مواد "رسم هندسي، مبادىء تصميم، تاريخ فن، رسم حر" اتسمت بالكثير من الأخطاء.

وبحسب تصريح لـ"ذبحتونا" الثلاثاء فقد اكد الطلبة ان مجمل الاخطاء تركزت على "أسئلة كافة الخيارات فيها صحيحة,وأسئلة فيها أكثر من خيار صحيح, وأسئلة لايوجد فيها أية خيارات صحيحة, وبعض الأسئلة نصها خطأ, وبعض الأسئلة من خارج خطة المساق المقرة من قبل جامعة البلقاء".

ولفت الطلبة إلى أنهم حاولوا تقديم شكوى بهذا الخصوص الى المعنيين إلا أن طلبهم قوبل بالرفض, مؤكدين أن واضعي الأسئلة لا علاقة لهم بتخصص الفنون،بحسب تعبيرهم.

من جانبها قامت "ذبحتونا" بالاتصال بعدد من مدرسي هذا التخصص حيث "أكد جميعهم صوابية رواية الطلبة"، مشيرين إلى أن "معظم الأسئلة اتسمت بالغموض وبوجود أكثر من إجابة صحيحة"، كما أن "العديد من هذه الأسئلة هي خارج خطة المادة".

وخلال اتصال هاتفي للحملة مع رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور اخليف الطراونة أكد بأن كافة أسئلة الامتحان الشامل تم وضعها من قبل أساتذة يقومون بتدريس نفس المساق وقد خضعوا لورشات عمل.

واضاف الطراونة لـ"ذبحتونا" بأن الأسئلة تم عرضها على ثلاثة أخصائيين لغايات القياس والتقويم، مشيراً إلى أن أي خطأ في الأسئلة سيتم حسابه لمصلحة الطالب.

يذكر ان وفد من الطلبة ومن حملة ذبحتونا سيلتقون بمدير دائرة الامتحانات في جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور خالد الصرايرة ظهر الغد وذلك لوضعه في صورة الأخطاء في الورقة الثانية والبحث في سبل علاج هذه القضية بما يخدم مصلحة الطلبة والعملية التعليمية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :





الأكثر قراءة

هل انت متفائل بالرئيس بشر الخصاونة ؟

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.