• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بدران يسحب رعايته لمؤتمر بسبب مشاركة إسرائيليين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-07-26
1223
بدران يسحب رعايته لمؤتمر بسبب مشاركة إسرائيليين

  أعلن رئيس الوزراء الأردني الأسبق عدنان بدران الثلاثاء سحب رعايته لمؤتمر (حل النزاعات عبر حوار الثقافات)، الذي تنظمه جمعية شباب بلا حدود ومعهد كومن بوند الأمريكي في العاصمة الأردنية من بداية الأسبوع الحالي، وذلك بعد أن تحول المؤتمر من "مؤتمر شبابي لمعالجة ظاهرة العنف إلى مؤتمر ذو صبغة تطبيعية" بحسب بيان أصدره مكتب بدران.

وأشار البيان إلى أن بدران تفاجأ مثلما تفاجأ معظم المشاركين بالمؤتمر ومنهم الأمين العام لمبادرة المثقفين العرب لنصرة فلسطين عاطف القيسي، أن المشاركين الأجانب ممن يحملون جوازات السفر الأمريكية والإيطالية وحتى العراقية يحملون جنسية مزدوجة وهي الإسرائيلية.
واتهم البيان الجهة المنظمة للمؤتمر بتعمد إخفاء وجود مشاركة إسرائيلية، وقال انها عمدت إلى استغلال اسم راعي المؤتمر والمشاركين الذين يمثلون جهات عديدة مثل المثقفين العرب لنصرة فلسطين.
واكد أن بدران ضد التطبيع، وهو لا يشارك ولن يشارك في أي فعالية ذات صفة تطبيعية، ويرفض أي شيء يقود للتطبيع، وهو يقر دائمًا بأن إسرائيل كيان يحتل الأراضي العربية الفلسطينية والسورية واللبنانية، وهذا ما يجعل عملية السلام في طريق مسدود,وإن أي بحث لأي شكل من أشكال العلاقة مع "الكيان الصهيوني" لا يكون إلا بعد استعادة الحقوق العربية المغتصبة.
وذكر البيان أن بدران أعلن بكلمة افتتاح المؤتمر اعتزازه بدور الحركات الشبابية بمواجهة عدو الأمة وقال فيها "إن هذا المتغيِّر الجذريَّ في حياةِ أُمتنا قد أَقَضَّ مَضْجعَ عدوِّها، فأخذَ يعيدُ حساباتِه بعد أن ظنَّ واهماً أنَّ الأمّة لن تخرجَ من نفقِها المظلم قبلّ أنْ يستكملَ مشاريعه وأحلامه على الأرض العربية".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :





الأكثر قراءة

هل انت متفائل بالرئيس بشر الخصاونة ؟

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.