• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

طلاب ثانوية "بريقا" يضربون عن الدراسة وخلافات تشتعل بين المدير ومعلمين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-24
1810
طلاب ثانوية "بريقا" يضربون عن الدراسة وخلافات تشتعل بين المدير ومعلمين

اضرب (90) طالبا من اصل (120 ) في مدرسة بريقا الثانوية للبنين (25) كم غربي مدينة المفرق عن الدراسة الخميس اثر خلافات متجذرة بين الهيئة التدريسية ومدير المدرسة مما يؤثر على تحصيلهم العلمي .

وحسب ذوي طلبة فانهم منعوا ابناءهم من الدوام لعدم قدرة المعلمين على ضبطهم مشيرين الى تسربهم وبشكل مستمر .
وقالوا ان خلافات ما بين الادارة والهيئة التدريسية ادت الى عدم اهتمام معظم المعلمين بالجانب التدريسي ، كما ان العديد من المعلمين يرفض ضبط حصته الدراسية ولا يؤكد ضرورة الالتزام بالدوام المدرسي ما يجعل الكثير من الطلاب يغادر المدرسة في اوقات مبكرة .
وقال محمد ثلاج الفايز ولي امر احد الطلبة انه منع ابنه من الذهاب الى المدرسة بهدف ضبط العملية التعليمية ولفت نظر الوزارة الى ما يحدث في المدرسة منذ سنتين مشيرا الى ان خلافات الادارة والمعلمين ادت الى ضعف التحصيل عند الطلبة مدللا على ذلك بعدم نجاح سوى طالب واحد في امتحانات الثانوية العامة العام الماضي من اصل (10) طلاب تقدموا لها.
ولفت الفايز الى ان الطلبة سيستمرون في اضرابهم لحين تحقيق مطالبهم المتعلقة بضبط الدوام والاهتمام بتدريس ابنائهم داخل الغرف الصفية.
وقال معلمون في المدرسة ان هناك خللا في العملية التدريسية مشيرين الى اسباب ترجع الى خلافات ما بين المدير ومعظم اعضاء الهيئة التدريسية مشيرين الى تقديمهم شكاوى متكررة للمديرية ، دون جدوى ، مما دعا بعضهم الى عدم الاهتمام بتدريس الطلبة .
وحاولت '' الرأي '' جاهدة الاتصال بمدير المدرسة لاستيضاح شكاوى المعلمين والاهالي غير ان محاولاتها لم تجد نفعا.
من جهته اقر مدير تربية لواء البادية الشمالية الغربية الدكتور خلف دهر العظامات بوجود المشكلة مشيرا الى ان (30) % من الطلبة امتنعوا عن الدوام الخميس الفائت ما تطلب التوجه الى المدرسة والاجتماع مع عدد من ذوى الطلبة والهيئة التدريسية طالبا اليهم الاهتمام بشؤون الطلبة وتدريسهم بطريقة علمية جادة .
وقال انه حال استمرار اضراب الطلبة فانه سيتم دراستها بشكل يأخذ بالاعتبار حقوق كافة الاطراف .
ودعا العظامات ذوي الطلبة الى ارسال ابنائهم الى المدرسة كيلا يتأثر تحصيلهم العلمي واعدا بالاهتمام بمطالبهم وتنفيذها .
وعلمت ''الرأي'' من ذوي طلبة ان ابناءهم المضربين لن يلتحقوا بالعملية التدريسية غدا الاحد الى ان يتم تنفيذ مطالبهم.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.