• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

" الإسلاميون " يطالبون بمحاكمة بوش الإبن بعد فضح عمليات التعذيب ضد المعتقلين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-25
1509
" الإسلاميون " يطالبون بمحاكمة بوش الإبن بعد فضح عمليات التعذيب ضد المعتقلين

طالب الإسلاميون في الأردن السبت بمحاكمة الرئيس الأميركي السابق جورج بوش بسبب ما أسموه عمليات التعذيب ضد المعتقلين التي انتهجتها الإدارة الأميركية السابقة. واعتبر النائب الأول لامين عام حزب جبهة العمل الإسلامي رحيل الغرايبة في تصريح ان عمليات تعذيب المعتقلين التي انتهجتها الإدارة الأميركية المنصرفة بحق معتقلين جرائم حرب تستدعي الإحالة إلى المحكمة الجنائية الدولية.

 وأشار في تعقيب على التحقيقات مع المسؤولين الأميركيين الذين كانوا وراء عمليات التعذيب إلى أن هذه "الصفحة التاريخية السوداء" لن تطوى دون تقديم كل من "الرئيس السابق جورج بوش الابن ووزير حربه دونالد رامسفيلد للمحاكمة واستعادة المتضررين لحقوقهم ".
 
وطالب بكشف اللثام عن تفاصيل "التعذيب العابر للحدود"، منوها إلى أن "من حق سكان الأرض الاطلاع بشفافية على الوقائع والحصول على اعتذار يكفل عدم انتكاس القيم الحضارية الى مثل ذلك المستوى ثانية".
 
يشار الى ان المنظمة الأميركية للدفاع عن الحريات أعلنت الخميس الماضي أن الرئيس باراك اوباما سيسمح بنشر صور عن ممارسات الأميركيين في إساءة معاملة معتقلين في سجون العراق وأفغانستان في عهد بوش. وبناء على دعوى قضائية رفعتها المنظمة في 2004، وافقت وزارة الدفاع الأميركية للمرة الأولى على نشر 44 صورة قبل 28 أيار / مايو المقبل .
 
وكان اوباما سمح الأسبوع الماضي بنشر أربع مذكرات سرية تفيد عن الطرق التي استخدمتها وكالة الاستخبارات الأميركية لاستجواب "الإرهابيين" في عهد بوش.إلا انه أكد أن موظفي الوكالة المتورطين في الاستجوابات لن يتعرضوا لأي ملاحقة.(يو بي آي )
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.