• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

محتجون يغلقون الطريق الصحراوي احتجاجا على تسجيل أراض في المدورة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-17
1263
محتجون يغلقون الطريق الصحراوي  احتجاجا على تسجيل أراض في المدورة

 اعتصم مئات المواطنون من عشائر الحويطات بالبادية الجنوبية في بلدة الحسينية الواقعة ضمن اختصاص محافظة معان وأقدموا على إغلاق احد مسارب الطريق الصحراوي النافذ من البلدة احتجاجا على قيام دائرة الأراضي والمساحة بتسجيل 44 ألف دونم من واجهة عشائر الحويطات في منطقة المدورة الحدودية باسم عشيرة واحدة دون مبرر.

 

وقال شهود عيان أن المعتصمين الذين أغلقوا الطريق بأجسادهم وبالحجارة تسببوا بتعطل حركة السير، مما أدى إلى توقف رتل كبير من المركبات ومن مختلف الأنواع المتجهة إلى العاصمة عمان خلف بعضها البعض في ظل أجواء مرتفعة الحرارة.

 

وأوضح المحتجون أن دائرة الأراضي والمساحة لم تعلن بشكل مسبق عن عملية التسجيل التي اكتنفتها السرية طيلة مراحلها، مما فاجئهم لدى إعلان جداول التسوية للاعتراض في مديرية أراضي معان أن المدة القانونية للاعتراض لم يتبقى منها سوى يومين، وهذه المدة لا تمكنهم من الاعتراض، فضلا عن ارتفاع رسوم الاعتراض.

 

وطالب المحتجون الغاضبون الحكومة ضرورة إلغاء تسوية الأراضي التي تمت بأسرع وقت، وإعادة توزيع الواجهة العشائرية بعدالة بين مختلف عشائر الحويطات في سبيل تمكينهم من استثمارها بالشكل المناسب.

 

وهدد المحتجون الغاضبون بأنهم سيلجئون إلى إجراءات تصعيديه سيتم الإعلان عنها في حينها في حال عدم قيام الحكومة إيقاف عملية التسجيل التي أوقعت ظلما كبيرا عليهم.

 

إلى ذلك التقى وفد من عشائر الحويطات محافظ معان في مكتبة في سبيل التدخل لإلغاء تفويض الأراضي، إلا أن الاجتماع وصل إلى طريق مسدود ولم يتعدى سوى التطمينات التي لا تسمن ولا تغني من جوع على حد قول المشاركين في الاجتماع.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.