• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الاردن : لا صحة لما اورده مصدر سوري حول تصريحات لوزير الخارجية مع نظيره التركي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-18
1280
الاردن : لا صحة لما اورده مصدر سوري حول تصريحات لوزير الخارجية مع نظيره التركي

 ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية صرح أنه بتاريخ 17 الجاري وخلال مؤتمر صحفي مشترك جمع وزيري خارجية الأردن وتركيا قال وزير الخارجية الأردني من بين ما قاله "اليوم وخلال حديث هاتفي مع وزير الخارجية السوري عبرنا عن غضبنا وعدم رضانا مما يحدث في سورية".

وأضاف المصدر أن وزارة الخارجية السورية توضح بأن مثل هذا الاتصال الهاتفي بين وزيري الخارجية الأردني والسوري لم يحدث وأن الاتصال الوحيد الذي أجراه الوزير الأردني مع نظيره السوري كان في بداية شهر رمضان لتهنئته بحلول الشهر المبارك.

وعبر المصدر عن استغراب وزارة الخارجية السورية أن يصدر من الوزير الأردني تصريح مناف لحقيقة ما يجري في سورية.

لا صحة لما اورده مصدر سوري حول تصريحات لوزير الخارجية مع نظيره التركي


من جهتها قالت بترا في خبر لاحق :

نقلت وكالة الانباء السورية تصريحات مصدر في الخارجية السورية نسب فيه الى وزير الخارجية ناصر جوده قوله في المؤتمر الصحفي الذي عقده مع وزير الخارجية التركي داوود اوغلو قبل يومين انه اجرى اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية السوري مبديا المصدر السوري نفيه لهذه المعلومة.

وبالرجوع الى النص المفرغ عن المؤتمر الصحفي فقد تبين ان تصريحات وزير الخارجية ناصر جوده اكدت :ان رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت اجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره السوري قبل يومين ولم يتطرق بتاتا او يذكر انه اجرى اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية السوري.
وان المعلومات التي اوردها مصدر الخارجية السورية غير صحيح على الاطلاق.

و نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية محمد الكايد ما اوردته وكالة الانباء السورية على لسان مصدر في وزراة خارجيتها لتصريحات وزير الخارجية ناصر جودة خلال مؤتمر صحفي عقد مع نظيره التركي.

وقال الكايد ان جودة أشار خلال ذلك المؤتمر إلى الاتصال الذي تم بين رئيس الوزراء معروف البخيت ونظيره السوري.

وبين الكايد ان النص الاصلي لوقائع المؤتمر الصحفي تشير الى عكس ما صرح به المصدر السوري مرجحاً بان الخارجية السورية ووكالة الانباء السورية وقعتا بخطأ ترجمة النص.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.