• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

السلط:اجتماع يرفض تشريد قاطني السكن الوظيفي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-21
1339
السلط:اجتماع يرفض تشريد قاطني السكن الوظيفي

 

اصدرت لجنة معلمي السكن الوظيفي التابع لوزارة التربية والتعليم في السلط بيانا استهجنت فيه خطة جامعة البلقاء التطبيقية تهجير القاطنين فيه من اجل التوسع في مبانيها .

وقال البيان:"عقد السكان اجتماعا طارئا مساء السبت 20 – 8 – 2011 وبحضور ممثلين عن اللجنة الوطنية لاحياء نقابة المعلمين لتدارس الوضع .

وتابع البيان "وتمخض الاجتماع عن القرارات التالية : 1- أن مجرد طرح الموضوع يعتبر تطاولا وتعديا على كرامة المعلم واستمرارا لنهج الاستخفاف والتهميش . 2- ان حرمة منازلنا من الثوابت غير القابلة للتفاوض ونعتذر عن حضور الاجتماع المشار إليه . 3- ان السكن الوظيفي يضم ستا وثلاثين مسكنا تقطنها أسر معلمين وموظفين ومن المستهجن ان تطالب إدارة الجامعة بتشريد كل هذا العدد من الأسر مهما كانت المبررات ، مع إلإشارة انها – أي إدارة الجامعة - كانت قد طالبت بهدم مدرسة حسني فريز المجاورة لها ، الا أنها آثرت تشريد السكان عن تحمل أعباء بناء مدرسة عوضا عن مدرسة حسني فريز ".

واضاف "4- قرر المجتمعون انتخاب لجنة وتفويضها باتخاذ القرار المناسب ومتابعة شؤون السكن ، تتكون اللجنة من كل من : نذير العناسوة ، حسن بزبز ، شادي العلاوين ، جمال أبو سليم ، وأي قرار يتخذ خارج إطار هذه اللجنة لن يعترف به ويكون عديم القيمة . 5- المطالبة بتنفيذ المكرمة الملكية السامية المتعلقة بتحسين ظروف السكن بدلا من التخطيط لهدمه والاعتداء على جوار الملك ، مع الاشارة لصدور اكثر من إرادة ملكية سامية تتعلق بهذا السكن نعتز بها ولا ننوي التخلي عنها" .

وختم البيان بالقول "إننا نطالب إدارة الجامعة الألتزام بحسن الجوار والابتعاد عن أي محاولة من شأنها تأزيم الموقف ، مع احتفاظنا بحقنا في التصعيد إن اقتضت الضرورة لذلك" .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.