• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اصحاب الاراضي المستملكة لصالح ’التكنو’ يقررون التصعيد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-22
1268
اصحاب الاراضي المستملكة لصالح ’التكنو’ يقررون التصعيد

 علن أصحاب الأراضي المستملكة لصالح جامعة العلوم والتكنولوجيا في لواء الرمثا (شمالي الأردن) عن بدء برنامج تصعيدي اعتبارا من يوم غد الثلاثاء وذلك احتجاجا على تجاهل الحكومة تحقيق مطالبهم باستعادة أراضيهم أو تعويضهم تعويضا عادلا.

وقال الناطق باسم أصحاب الأراضي ضيف الله الشقران الاثنين إن المتضررين من استملاك الأراضي في الرمثا سيقومون باعتصام حاشد الثلاثاء ولن يوقفوا اعتصامهم حتى تعود أراضيهم أو يعوّضوا تعويضا عادلا.
وأضاف: ليلة الجمعة السبت سنحيي ليلة القدر في ساحة الجامعة احتجاجا على ما حدث وما تقوم به الحكومة من تعتيم إعلامي لقضيتنا.
وكان المئات من المتضررين من استملاك أراضيهم لصالح جامعة العلوم والتكنولوجيا في الرمثا وتفويضها مؤخرا لمصنع "سايبر ستي"، اعتصموا على الدوار الرئيس في المدينة بعد صلاة تراويح الاحد ، للمطالبة باستردادها أو تعويضهم ماليا.
وطالب المشاركون في الاعتصام باسترداد الأرض "التي استملكت لصالح النفع العام وبيعت لشركات خاصة بأسعار خيالية، في الوقت الذي دفعت فيه الحكومة 78 دينارا ثمن الدونم الواحد لأصحابها الأصليين"، واصفين هذا السعر بـ"ثمن بخس ودنانير معدودة".
ورفض المعتصمون من أصحاب الأراضي "سياسية شراء الوقت"، التي تتبعها الحكومة، عبر تشكيلها لجانا من أجل دراسة القضية والبت فيها، مشيرين إلى أن اللجنة مضى على تشكيلها نحو 3 أسابيع "وحتى الآن لم تخرج بأي نتائج عملية على أرض الواقع".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.