• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

البخيت : دور الحكومة في الانتخابات البلدية مرتبط بمعايير الشفافية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-09-25
1128
البخيت : دور الحكومة في الانتخابات البلدية مرتبط بمعايير الشفافية

 تراس رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت ظهر الاحد الاجتماع الاول للجنة التوجيهية العليا للانتخابات البلدية. 

واكد رئيس الوزراء ان مشروع الحكومة الاصلاحي يهدف في محور البلديات الى استعادة الدور التنموي الحقيقي للبلديات، مشيرا الى ان قانون البلديات الجديد الذي نشر في الجريدة الرسمية في الخامس عشر من الشهر الحالي جاء قانونا عصريا ليرتقي بالعمل البلدي وضمان التمثيل الحقيقي للمواطنين بالتوازي مع مشروع اللامركزية الذي يهدف الى تمكين المواطنين من تحديد اولوياتهم التنموية ومتابعة تنفيذها. 

واوضح البخيت ان دور الحكومة في الانتخابات البلدية سيركز على توفير معايير الشفافية وسهولة الاجراءات وتبسيطها امام المواطنين، مشددا على ان الانتخابات ستكون نقطة انطلاقة وترجمة حقيقية للاصلاح وللتشريعات المتقدمة المرتبطة به. 

وقال ان الحكومة تدرك ان ابصار الاردنيين والعالم ستكون مركزة على الانتخابات البلدية المنتظر اجراؤها قبل نهاية العام الحالي، مؤكدا ان الانتخابات ستكون متاحة امام جميع المتابعين على المستوى المحلي او الاقليمي او الدولي من مؤسسات مجتمع مدني ومنظمات حقوق انسان وغيرها وبما ينسجم مع سيادة الدولة والقوانين المرعية فيها. 

واكد رئيس الوزراء ان افساح المجال امام الجهات الراغبة بمتابعة سير الانتخابات يعكس ثقة الدولة الاردنية وقدرتها على اجراء انتخابات حرة ونزيهة فضلا عن اهمية هذه الانتخابات في تعزيز ثقة المواطن بالعملية الانتخابية وفق القانون الجديد الذي يدعم توجه الاصلاح السياسي ويعزز المسيرة الديمقراطية في المملكة. 

وجرى خلال الاجتماع استعراض البرنامج الزمني للتحضير للانتخابات البلدية والاحتياجات اللوجستية المطلوبة لاجراء الانتخابات قبل نهاية العام الحالي ودور المؤسسات الحكومية المعنية بالانتخابات بما يسهم في تسهيل الاجراءات على المواطنين والخروج بانتخابات تلبي تطلعاتهم. 

يشار الى ان اللجنة التوجيهية العليا للانتخابات البلدية التي يراسها رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت تضم في عضويتها كلا من نائب رئيس الوزراء وزير الشؤون البرلمانية توفيق كريشان ووزراء الزراعة سمير حباشنه والتربية والتعليم تيسير النعيمي والتنمية السياسية موسى المعايطه والعدل ابراهيم العموش والداخلية مازن الساكت والشؤون البلدية حازم قشوع والدولة لشؤون الاعلام والاتصال عبدالله ابو رمان. (بترا)

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.