• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إضراب موظفي "HSBC" يشل حركة البنك

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-09-26
1090
إضراب موظفي

 نفذ عاملون في بنك HSBC بكافة فروعه صباح الإثنين إضرابا مفتوحا أدى إلى توقف العمل في جميع فروع البنك.

واعتصم العاملون أمام مبنى الإدارة العامة للبنك من أجل تحقيق مطالبهم المتعلقة بالتوقف الفوري لإجراءات الفصل التعسفي التي يقوم بها البنك وتحقيق المطالب التي تقدمت بها النقابة العامة للعاملين في المصارف والتأمين والمحاسبة والتي رفض البنك تنفيذها بالكامل.

وقال الدكتور حيدر رشيد رئيس النقابة العامة للعاملين في المصارف والتأمين والمحاسبة لـ عمون إن سياسية الفصل التعسفي تعتبر تعدياً صارخاً على القانون وتجاوزاً له.

ورفض رشيد عمليات الفصل سواء كانت فرديةاو جماعية، مشيرا الى ان من شأنها القضاء على مستقبل الموظف وزيادة معدلات البطالة. 

وأكد أن العاملين في البنك مستمرون في إضرابهم إلى حين تنفيذ مطالبهم وقال إن النقابة ستعمل على تأمين التضامن والدعم للمضربين وكافة زملائهم العاملين في البنوك الأخرى والنقابات العمالية ومؤسسات المجتمع المدني والأحزاب والنواب وذلك في مواجهة القرارات التي تؤخذ في العواصم الأخرى، لافتاً إلى أن هذا البلد لا يمكن أن تفرض عليه وعلى أبنائه القرارات التعسفية التي تأخذ بعين الاعتبار مصلحة الآخرين وتدير ظهرها لمصلحة البلد وأبنائه.

الجدير ذكره أن مجموعة (HSBC) كشفت في مذكرة أُرسِلت إلى موظفيها أنها قد تنهي خدمة 200 موظف في ستة بلدان في الشرق الأوسط أي ما يمثّل 2.3% من القوة العاملة لديها في منطقة الشرق الأوسط.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.