• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأطباء تدين اعتداء رجل أمن على أحد كوادرها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-10-04
1904
الأطباء تدين اعتداء رجل أمن على أحد كوادرها

  دانت نقابة الأطباء قيام أحد أفراد الأمن بالاعتداء على أحد أطباء مستشفى الأميرة راية بشكل أدى إلى الإضرار بصحته.

وقالت النقابة في بيان أصدرته الثلاثاء إن مجلس النقابة علم " احد افراد الامن اليوم الثلاثاء 4/10/2011 بالاعتداء على الطبيب وليد صلاح عبد الحق اختصاصي النسائية والتوليد والذي يعمل في مستشفى الاميرة راية- اربد مما ادى الى ادخاله الى المستشفى نتيجة حالته الصحية".

وأكد البيان أنه من المفترض ان يحمي رجل الأمن الكوادر الطبية بدل الاعتداء عليها، مؤكداً إدانة النقابة للاعتداء ومطالبتها لوزيري الصحة والداخلية ومدير الأمن العام بكتاب رسمي اتخاذ "الإجراءات اللازمة".

وطالب البيان باتخاذ اشد العقوبات بحق المعتدين وفتح تحقيق مشترك ما بين النقابة والوزارة لوضع الامور في نصابها، وستقوم النقابة بمتابعة هذه القضية وتكليف احد المحامين بمتابعتها والدفاع عن حقوق الزميل امام القضاء

على صعيد منفصل، استهجنت نقابة الاطباء الثلاثاء، توجه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اجراء امتحان عام للطلبة الاردنيين خريجي تخصص الطب من جامعات غير اردنية لغاية معادلة الشهادات بالتعاون مع احدى المؤسسات الدولية على غرار ما هو مطبق بالجامعات الاميركية .

وقالت النقابة في بيان لها الثلاثاء ان منح المؤسسات الاميركية حق الاشراف على مؤسسات التعليم العالي وتقييم الشهادات قضية تتناقض مع الكرامة الوطنية واحترام الوطن ومقدراته واستهانة بالكفاءات الوطنية مؤكدة ان متابعة شؤون الطلبة الدارسين في الخارج والتاكد من دخولهم الجامعات ومستوياتهم العلمية والتاكد من كون الجامعة معترف بها في الاردن ام لا هو من مسؤولية وزارة التعليم العالي .

واضاف البيان ان من شان الحكومة كما في كل الدول معادلة الشهادات الصادرة من الجامعات الاجنبية والعربية اذا كانت صادرة عن جامعات معترف بها اردنيا ودوليا، ولا يجوز التدخل في مستويات التدريس في تلك الجامعات او برامجها التعليمية .

واشار الى ان اشراف جهات اجنبية على امتحانات تقييم الطلبة وتقييم الشهادات هو مقدمة للتدخل الاجنبي في السياسات التعليمية والطبية الاردنية وهذا الامر مرفوض جملة وتفصيلا لان الاردن لديه من الكفاءات العلمية والخبرات العملية الوطنية الشيء الكثير .
وقال انه لا بد وان وزير التعليم العالي يعلم ان طلاب الطب من خارج الاردن يمضون عاما كاملاللتدريب داخل الاردن بعد معادلة شهاداتهم العلمية ويخضعون لامتحان " الامتياز" الذي يشرف عليه المجلس الطبي الاردني، والاشخاص الذين لا يجتازون الامتحان لا يحق لهم ممارسة مهنة الطب داخل الاردن، مؤكدة ان اجراء امتحان للطلبة دارسي الطب قبل معادلة الشهادات هي اجراء تعسفي وغير عادل واجحاف وظلم لهؤلاء الطلبة .

واكدت النقابة ان منح المؤسسات الاميركية حق الاشراف على مؤسسات التعليم العالي وتقييم الشهادات قضية تتناقض مع الكرامة الوطنية واحترام الوطن ومقدراته واستهانة بالكفاءات الوطنيةالمشهود لها على المستوى المحلي والعربي والدولي، وان اخضاع الطلبة لامتحان لمعادلة شهاداتهم يتناقض مع فحص الامتياز الذي يشرف عليه المجلس الطبي الاردني، وهذا تداخل بالصلاحيات مما سيؤدي الى اثار سلبية على الطلبة والمهنة .

وقالت النقابة ان وزارة الصحة والمجلس الطبي الاردني التي تتمثل فيه الجامعات والخدمات الطبية الملكية ووزارة الصحة ونقابة الاطباء واطباء الاسنان يعملون كفريق واحد لمراقبة اداء الاطباء وتفعيل التعليم الطبي المستمر .


أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.