• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

شخص ينتحل صفة محام ويحتال على آخر بـ 500 دينار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-10-08
1175
شخص ينتحل صفة محام ويحتال على آخر بـ 500 دينار

  كشف رجال البحث الجنائي في مختلف مناطق المملكة عن العديد من قضايا السرقات والاحتيال وكان من ابرزها انه اشتكى لرئيس مركز امن طارق شمال عمان احد الاشخاص ويعمل متعهد بناء لاحدى المباني تحت الانشاء وادعى انه تم ابلاغه من قبل المجاورين بانهم شاهدوا مركبة "بكب" وبداخلها مجموعة من الاشخاص قاموا بسرقة مجموعة اكياس اسمنتية وتم ضبط المركبة وتم التعرف على مالكها والذي تم استدعاؤه وبالتحقيق معه افاد بانه قام ببيع المركبة لشخص ولم يقم بالتنازل عنها والقي القبض على الشخص وبالتحقيق معه افاد بانه قام ببيع المركبة لشخص لا يعرف تفاصيل عنه وانكر ارتكاب السرقة ولا زال التحقيق جارياً.

 

منزل

كما اشتكى لرئيس مركز امن ابو نصير شمال عمان احد الاشخاص من جنسية عربية وادعى بانه قام باعطاء مفتاح منزله لصديقه ولدى ذهابه لمنزله وبتفقده له وجد مسروقا منه مبلغ 1500 دولار وليرة ذهب والقي القبض على الشخص وبالتحقيق معه انكر ذلك ولا زال التحقيق جارياً.

 

خادمة

واشتكى لرئيس مركز امن تلاع العلي شمال عمان احد الاشخاص وادعى بقيام خادمته من جنسية اسيوية بسرقة مبلغ 915 دينارا من داخل منزله ولاذت بالفرار ولا زال التحقيق جارياً.

 

انتحال شخصية محام

كما اشتكى لرئيس مركز امن الزهور جنوب عمان احد الاشخاص وادعى بتعرضه للاحتيال بمبلغ 500 دينار من قبل شخص وذلك من خلال ايهامه بانه يعمل محامي حيث قام بتوكيله في احدى القضايا وبعد اخذ المبلغ توارى عن الانظار ولا زال التحقيق جارياً.

 

ادوات حادة

واشتكى لرئيس مركز امن اربد الغرب في اربد احد الاشخاص وادعى بانه واثناء وجوده في محل والده حضر اليه ثلاثة اشخاص وقاموا باشهار ادوات حادة عليه وتكسير زجاج المحل او سلبه هاتفين محمولين ومسدس مرخص ولاذوا بالفرار وطلب الادعاء على احد الاشخاص لوجود خلافات بينهما وانه كان قد حضر الى منزله وقام بتهديده ولا زال التحقيق جارياً.

 

مركبة

واشتكى لرئيس مركز امن سوف في جرش احد الاشخاص وادعى انه شاهد اعلانا على احدى المحطات الفضائية لشراء مركبة حيث اتصل بالرقم المنشور ورد عليه شخص وطلب منه الحضور الى منطقة ريمون بجرش من اجل الاتفاق على شراء المركبة وتوجه للمكان وقابله شخصان واتفق معهما على شراء المركبة وقام بدفع مبلغ 1400 دينار كدفعة اولى وبعد اخذهما المبلغ توريا عن الانظار وتم التعرف على الشخصين ولا زال التحقيق جارياً.

 

هوية مزورة

واشتكى لرئيس مركز امن المدينة في البلقاء احد الاشخاص وادعى انه حضر اليه شخص وطلب استئجار 100 جك طوبار مع طرابيش عدد 100 وقام بتسليمه هوية احوال مدنية ودفع له مبلغ 20 دينارا مقابل ذلك ولمدة اسبوعين وبعد انتهاء المدة لم يقم ذلك الشخص باعادة الجكات وتبين له بان الهوية مزورة وتعود لفتاة ومعمم عن الوثيقة بانها مفقودة وتم التعرف على الشخص ولا زال التحقيق جارياً.

 

مصاغ ذهبي

واشتكى لرئيس مركز امن عين الباشا في البلقاء احد الاشخاص وادعى بتعرض منزله المفتوح للسرقة حيث سرق منه خاتمي ذهب ومبلغ 1500 دينار ونتيجة البحث والتحري تم التعرف على الشخص الذي قام بارتكاب السرقة والقي القبض عليه وبالتحقيق معه انكر ذلك ولا زال التحقيق جارياً.

 

محمص

واشتكى لرئيس مركز امن المدينة في الرصيفة احد الاشخاص صاحب محمص وادعى بتعرض محله للسرقة عن طريق خلع النافذة وسرقة بطاقات شحن هواتف محمولة بقيمة 200 دينار و100 صندوق سجائر ومبلغ 70 دينارا ونتيجة البحث والتحري تم التعرف على الاشخاص الذين قاموا بارتكاب السرقة والقي القبض عليهم وبالتحقيق مع احدهم وشقيقه واحد الاحداث اعترفوا بارتكاب السرقة بالاشتراك مع شخص اخر ولا زال التحقيق جارياً.

 

حافلة ركاب

واشتكى لرئيس مركز امن المدينة في الزرقاء احد الاشخاص وادعى انه وبتفقده لمركبته "باص" وجد النافذة مفتوحة ومحتوياتها مبعثرة ومسروق منها فلاش ميموري وهاتف محمول ونتيجة البحث والتحري القي القبض على احد الاشخاص وبالتحقيق معه اعترف بارتكاب السرقة ولا زال التحقيق جارياً.

 

احتيال

واشتكى لرئيس مركز امن ماحص والفحيص في البلقاء احد الاشخاص وادعى بتعرضه للاحتيال بمبلغ 3000 دينار من قبل اربعة اشخاص وذلك بعد ان اتفقوا معه على تبليط منزله الا انهم وبعد اخذ المبلغ تواروا عن الانظار ولا زال التحقيق جارياً.

 

جوازا سفر

واشتكت لرئيس قسم بحث جنائي العقبة احدى السيدات من جنسية عربية وادعت انها واثناء وجودها في منزلها سمعت صوتا داخل المنزل ولدى استطلاعها للامر شاهدت شخصا يلوذ بالفرار وبتفقدها لمحتويات المنزل وجدت مسروقا منه حقيبة وبداخلها مبلغ 150 دينارا وجوازي سفر وبناء على المعلومات الواردة للمركز بان الشخص الذي قام بارتكاب السرقة يستقل مركبة تكسي فقد القي القبض على الشخص وبتفتيش المركبة التي كان يستقلها ضبط بداخلها مسجلين وكيس بداخله كيبل كهرباء بطول 12 مترا وبالتحقيق معه اعترف بارتكاب السرقة ولا زال التحقيق جارياً.

 

 

افتعال حادث دهس 

واشتكى لرئيس مركز امن الرشيد شمال عمان احد الاشخاص وادعى انه وبعد ايقافه لمركبته حضر اليه سائق مركبة عمومي وابلغه بانه قام بدهس شخص ولدى استطلاعه للامر شاهد شخصا ملقى على الارض وبالاستفسار منه ابلغه بانه قام بدهسه وطلب منه مبلغ 150 دينارا وان يقوم بشحن هاتفه المحمول كونه يريد الاتصال مع عائلته في امريكا الا انه لم يقم بذلك والقي القبض على الشخص وبالتحقيق معه انكر قيامه بمحاولة الاحتيال على المشتكي ولا زال التحقيق جارياً.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.