• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اعتصام أمام الرئاسة يهاجم وزارة العمل ويطالب بقانون ديمقراطي للنقابات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-10-08
1013
اعتصام أمام الرئاسة يهاجم وزارة العمل ويطالب بقانون ديمقراطي للنقابات

 نظمت اللجنة التحضيرية لتأسيس اتحاد النقابات العمالية اعتصاما صباح السبت إمام رئاسة الوزراء في عمّان للمطالبة بقانون ديمقراطي للنقابات العمالية ورفع الحد الأدنى للأجور بما يتناسب مع الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية الصعبة في الأردن والتأكيد على حقوق العمال الاردنيين .

وهاجم المعتصمون وزارة العمل التي اعتبروها "وزارة للتجويع" كونها لا تقف الى جانب العامل الاردني على حساب ما يقدم للعامل الوافد .
ومن الشعارات التي رفعت في الاعتصام " قانون ديمقراطي للنقابات العمالية هو مشروع ومطلب لا تنازل عنه ", الحد الادنى للاجور كسرة خبر مغمسة بالقهر "," حقوق العمل مصلحة وطنية .. لا صوت يعلو فوق مصلحة الوطن ".
يذكر أن هذه اللجنة تم تأسيسها من قبل ناشطين بعد فشل مساعيهم في تنحي رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال مازن المعايطة عن منصبه الذي يشغله من سنوات .
وتأتي خطوة تأسي اللجنة من اجل ضرورة وجود تمثيل حقيقي للعمال وضخ دماء جديدة، بعد إن عجز اتحاد النقابات العمالية القيام بدوره المأمول منه اتجاه قضايا العمال, بحسب ما علن عنه المؤسسون في وقت سابق .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.