• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نتنياهو في آخر تصريح له : القدس عاصمة اسرائيل...ولن تقسم أبدا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-05-22
1403
نتنياهو في آخر تصريح له : القدس عاصمة اسرائيل...ولن تقسم أبدا

- تعهد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم الخميس بعدم الموافقة على تقسيم القدس من جديد .ومن المنتظر ان تثير هذه التصريحات القلق لدى الفلسطينيين الذين يأملون في جعل المدينة عاصمة لدولتهم في المستقبل.

 واضاف نتنياهو قائلا": "لقد عدت الى القدس ليلة أمس من زيارة هامة الى واشنطن ، وكان من المهم جدا بالنسبة لي المشاركة في هذا الاحتفال واكرر ما قلته في الولايات المتحدة القدس هي عاصمة اسرائيل... ولن تقسم أبدا ".
 
واضاف نتنياهو فى خطاب القاه فى مراسم بمناسبة يوم القدس"ان القدس سوف تبقى موحدة تحت السيادة الاسرائيلية لضمان حرية الاديان وحرية الوصول الى اماكن العبادة للاديان الثلاثة".
 
وقال رئيس الوزراء ان ارتباط الشعب اليهودي بالقدس يعود تاريخه الى آلاف السنين وان هذا الشعب لم يتخل قط حتى خلال فترة المنفى عن حلمه باقامة دولته في أرض اسرائيل وعاصمتها القدس.
 
ونوه نتانياهو بتوسع وتطور المدينة خلال السنوات الأخيرة حيث يقطنها يهود ومسلمون ومسيحيون جنبا الى جنب.
 
وتاكيدا على اقوال نتياهو قال رئيس الدولة العبرية شمعون بيرس بان القدس كانت ولا تزال عاصمة دولة اسرائيل مشيرا الى انه لم تكن لاسرائيل قط أي عاصمة اخرى وان القدس لم تكن عاصمة لأي شعب آخر".
 
واضاف بيرس ان القدس مفتوحة اليوم أمام أبناء مختلف الديانات لكونها مدينة مقدسة في نظر نصف عدد سكان المعمورة.
 
وأشار الى ان اليهود لم يتمكنوا من زيارة الاماكن المقدسة واداء الصلاة فيها عندما كانت المدينة خاضعة لحكم غير يهودي ولكنها أصبحت مفتوحة أمام جميع الاديان والصلوات في عهد الحكم اليهودي الحالي
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.