• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نصر الله يطالب بأعدام العملاء الذين تم القبض عليهم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-05-22
1531
نصر الله يطالب بأعدام العملاء الذين تم القبض عليهم

 

اكد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في الاحتفال الجماهيري الكبير الذي اقامه حزب الله في مدينة النبطية جنوبي لبنان لمناسبة عيد المقاومة والتحرير، اكد انه لمن دواعي الاعتزاز والافتخار ان يأتي الجميع من كل الجنوب لاحياء عيد المقاومة والتحرير في النبطية مدينة سيد الشهداء ابى عبدالله الحسين ومدينة الانتفاضة الشعبية العاشورئية الاولى باسم سيد الشهداء. ووجه سماحته التحية لكل من جاء من كل الجنوب ومدنه وقراه للا حتفال بعيد النصر، مشيراً الى انهم طليعة صناعه وانهم اهلها وقادتها وسادتها وشهداؤها واسراها وجرحاها ومجاهدوها ومحتضتوها وشعبها الصامد الوفي".
 
وشدد السيد نصرالله على ان التحرير منة من الله جزاء الوفاء والصدق من اهل الجنوب الذين كانوا لائقين بنصره ومستحقين لوعده، وقال: "لقد اهديتم نصركم لكل لبنان والوطن والامة كلها". وتابع : "السلام عليكم يا رافضي الذل ويا حماة الاوطان ويا حفظة الامانة ويا اهل الانوف الحمية والحجور التي طابت وطهرت، صرختم صرخة امامكم في كربلاء "هيهات منا الذلة". السلام عليكم يا اهل النفوس الابية والانوف الحمية".
واشار السيد نصرالله في كلمته الى انه عندما وضع الصهاينة اهل الجنوب بين السلة والذلة وبين الحرب والاستلام وبين القيام والخضوع صرختم "هيهات منا الذلة".
 
واكد سماحته اننا امام مناسبة عظيمة هي عيد المقاومة والانتصار وامام استحقاق كبير ومهم هو الانتخابات النيابية، واشار الى ان العنوان الاول الذي سيتحدث عنه في مسألة المقاومة والدولة، والثاني موضوع التجسس وكلمة سريعة عن الالغام والتنمية والمياه وموضوع الانتخابات والدوائر واللوائح من جزين الى النبطية الى صور الى الزهراني وبنت جبيل وصيدا لأهلها ونحن من اهلها قطعاً".
 
واوضح الامين العام لحزب الله السيد نصرالله انه في مسألة المقاومة والدولة فان الجنوب كان دائما في دائرة التهديد والاطماع، من ارضه ومياه وتهجير شعبه، وكان دائما في دائرة الاعتداء، والجنوب منذ البداية كان في دائرة العدوان والخطر ومنذ البداية كان خيار اهل الجنوب هو الدولة ولو عدنا الى مواقف علمائنا في جبل عامل وسياسيينا ونخبنا وشعرائنا كان واضحاً ان الدولة خيارهم.
 
وعرض السيد نصرالله لرسالة الامام عبد الحسين شرف الدين للرئيس اللبناني بشارة الخوري في العام 1949 ابان مجزرة حولا التي راح ضحيتها العشرات من الشهداء مشيراً فيها الى ان التجاهل للجنوب كان منذ البداية.
 
وتوجه الامين العام لحزب الله بكلامه الى من قال ان لبنان لم يتعرض لاعتداء اسرائيلي الا عندما بدأ العمل الفدائي الفلسطيني فيه، مشيراً الى ان جبل عامل انتفض بعباءتنا وعباءة موسى الصدر وانه ومنذ البداية مشروع الجنوب واهله كان مشروع الدولة وبعد الامام شرف الدين كان الامام الصدر الذي تحمل المسؤولية الجسيمة والذي كان دائماً يخاطب الدولة بان الجنوب جزءاً من الوطن فارسلوا جيشكم اليه ودافعوا عنه لكن لا مجيب".
 
وتابع السيد نصرالله ان الجنوب وبين الاهمال والعجز كان ينزف دما ويدفع اثمانا. ما دفع الامام الصدر في نهاية المطاف الجنوبيين الى شراء السلاح واسس الامام الصدر افواج المقاومة اللبنانية وطلب من الشباب ان يتدربوا ويلتحقوا بجبهات القتال ليدافعوا عن الجنوب لكنه لم يترك لحظة دعوة الدولة لتحمل مسؤوليتها.
 
 
وقال الامين العام لحزب الله: "كنتم انتم ابناء الصدر في "امل " و" حزب الله" الى جانب رفاقكم وواجهتم الاحتلال وطردتموه وهزمتموه وكل ذلك يجري والدولة في عالم آخر باستثناء السنوات الاخيرة قبل التحرير بالتحديد في عهد لحود حيث بدا دعم المقاومة واليوم لا بد ان نشيد بمواقف الرئيس سليمان".
 
وشدد السيد نصرالله ان جريمة اهل الجنوب هي في انهم رفضوا الاحتلال وكان المطلوب ان يقبلوا به، وقال: "لكنكم قاومتم، وكان المطلوب منكم الخضوع وانكم جابهتم بقليل من السلاح وكثير من الايمان في وقت تخلى فيه العالم عنكم وجريمتكم الاكبر انكم انتصرتم واستعدتم ارضكم واسراكم".
واكد الامين العام لحزب الله ان هذا الانجاز احرج كل الخائفين والساكتين والداعين للتنازل عن الحقوق، وقال: "عندما واجهتم حرب تموز وصمدتم وانتصرتم كان الذنب الاعظم الذي لا تنفع معه توبة".
اشار سماحته الى انه وبعد التحرير عام الفين التقى الرئيس بري الذي قال له انه يجب الانتباه لانهم سيعملون لندفع ثمن نصرنا عالياً.
 
ودعا السيد نصرالله الدولة بجيشها وقواها الامنية وسلطتها لتدافع عن الجنوب وتحميه وتصون كرامته، واكد اننا لا نطرح المقاومة بديلاً عن هذه الدولة، لكنه اشار الى الدولة التي تسمي نفسها دولة ولا تدافع عن الجنوب فهي ليست دولة اساساً حتى يؤخذ على المقاومة انها تريد نفسها بديلاً عنها.
 
السيد نصرالله اكد انه بكم ومعكم وبارادتكم وانتخابكم في 7 حزيران سنبني الدولة القوية مع اخواننا في المعارضة، مشيراً الى ان هذه الدولة يجب ان تكتسب ثقة الناس وايمانهم بها بالفعل والممارسة والجدية والحضور القوي والمتابعة الحثيثة لا بالشعارات".  
 
شبكات التجسس
 
 
في موضوع شبكات التجسس اكد الامين العام السيد نصرالله ان حزب الله يريد ان انجاز معنوي ويهمنا تفكك الشبكات لتعمى عيون الصهاينة وليحفظ الناس والبلد وقال: "ليأخذ الاوسمة من يأخذ المهم النتيجة".
 
وطالب الامين العام لحزب الله بوجوب التعاون من قبل الجميع في هذه المسألة ورفع الغطاء عن الجواسيس والعملاء الى اي بلدة وعائلة ومنطقة انتموا وعدم حماية احد وايجاد المبررات والذرائع لهم، كما وطالب باسم اهل الجنوب وعوائل الشهداء والجرحى ومن هجروا ودفعوا الضرائب بانزال عقوبة الاعدام بالعملاء.
 
واكد السيد نصرالله ان من يتساهل في هذا الامر هو شريك في سفك دماء اللبنانيين واكد انه في هذا الموضوع سيكون صريحاً وقاسياً وقال: "لا تلعبوا لعبة 6 و6 مكرر في القضاء. اقول لكم ابدؤوا باعدام العملاء من الطائفة الشيعية".
 
وتوجه السيد نصرالله الى بقية الجواسيس والعملاء الذين لا يزالون على الارض اللبنانية وقال لهم: "انتم بتم مكشوفين تماما واعرض عليكم ان تسارعوا الى تسليم انفسكم الى اجهزة القضاء عسى ان يساعد ذلك بالتخفيف عن العقوبة عنكم، ويجب ان تعرفوا انكم لاتساوون بالنسبة لاسرائيل الا حفنة من تراب لذلك عودوا الى دولتكم قبل فوا ت الاون".
 
كما واعلن الامين العام لحزب الله ان المقاومة ستقوم بأقصى الجهد والتعاون مع جميع الاجهزة الرسمية لتحقيق هذا الهدف النبيل في تطهير لبنان من شبكات العملاء داعياً للتعاون على تلطيف البيئة السياسية حتى لا تسمح ان تؤدي الانقسامات الى تبرير العمالة".
 
 وتوجه السيد نصرالله الى اهالي الجنوب بالقول ان العميل الذي يخرج من اي بلدة من بلداتنا لا ذنب لابيه او امه وزوجته واولاده وعائلته، معتبراً انه لا يجوز ان يسيء احد لعائلة واهل العملاء بل يجب ان نأسى لحالهم ونقف الى جانبهم لان مصابهم اليم، داعياً الى التعاطي برحمة كاملة في مسألة العملاء".
 
ولفت السيد نصرالله الى ان بعض العملاء والجواسيس لا يعملون فقط على جمع المعلومات، مشيراً الى ان هناك امر اخطر من ذلك وهو ان بعضهم تنفيذيون حيث عثر على 20 كيلوغرام من مادة الـ "تي ان تي" في منزل احدهم.
 
واكد السيد نصرالله الى انه ومن خلال هؤلاء العملاء التنفذيون الذين اعترفوا أنهم نقلوا متفجرات فيما قام البعض الاخر قاموا باستطلاعات تنفيذية تمهيداً للقتل وبعض العملاء أدخلوا إسرائيليين وأخرجوهم بعد العملية. ودعا السيد نصرالله الى ان يقتنع الناس أن المسار الإسرائيلي يجب التحقيق به بدقة فقد نصل لمكان له صلة بالعديد من عمليات التفجير في لبنان وخصوصاً في العام 2005 .
 
كما واشار الامين العام لحزب الله الى بعض العملاء الذين كان لهم أدوار في الفتنة حيث اعترف البعض منهم أن من الأدوار الموكلة إليهم إيجاد الفتنة بين أمل وحزب الله.   
 
السيد نصرالله وامام الحديث عن مشكلة في تأمين التمويل لنزع الالغام والقنابل العنقودية من الجنوب اللبناني والتي شدد على ان مسؤولية الدولة في تأمين الاموال اللازمة شدد على تعهد المقاومة الاسلامية لاهل الجنوب للعمل بالتنسيق مع الجيش على إنهاء ملف القنابل العنقودية.
 
 واذا تسأل السيد نصرالله عن مسؤولية الدولة في انماء المنطقة الحدودية التي وكغيرها من المناطق تدفع الضرائب اشار الى ان مجلس الجنوب كان حاضراً لكن تمت محاصرته في السنوات الماضية. كما وتحدث سماحته عن المياه التي تذهب الى البحر في الجنوب وبالاخص مشروع الليطاني مشيراً الى نواب الجنوب والمعارضة سيعملون لتحقيق الحلم.
 
 الانتخابات النيابية
 
 
وفي الموضوع الانتخابي تحدث سماحته عن حديث البعض في ان الانتخابات في جنوب لبنان ليس هناك منافسة فيها وان الحوافز قد لا تتوفر للناخبين كي يذهبوا لصناديق الاقتراع واشار الى ان كل المناطق اللبنانية معنية بالإنتخابات في 7 حزيران لكنه شدد على ان أهل الجنوب هم الأولى الأن يحضروا بكثافة نهار الإقتراع عند صناديق الإقتراع.
 
وحول الانتخابات في جزين اوضح السيد نصرالله انه كان هناك مسعاً لان تكون هناك لائحة واحدة للمعارضة، لكن تشكلت لائحتين حيث ان لكل من الحليفين العزيزين حيثياته مشدداً على العمل بالتعاون معهما بطريقة تحوز رضهما بأكبر قدر. واعتبر سماحته ان تنافس لائحتين للمعارضة لا يجب أن يكون سبباً لانكفاء أي من أنصار المعارضة داعياً للحضور بقوة لضمان فوز 3 مرشحين للمعارضة.
 
المنار
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

سلام10-06-2009

السلام عليك يا سيد
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.