• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مصر ترفض طلبا للأردن بمنحها أسعارا تفضيلية في الغاز والكهرباء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-06-07
1282
مصر ترفض طلبا للأردن بمنحها أسعارا تفضيلية في الغاز والكهرباء

- طلب الأردن على هامش اجتماعات دول خط الغاز العربي التي تضم مصر والأردن وسوريا ولبنان منحه أسعارا تفضيلية للغاز الطبيعي المصدر إليه إلا أن طلبة قوبل بالرفض.

 
واكد وزير البترول المصري سامح فهمي على إبرام اتفاق مع دول الربط على ان يتم مراجعة أسعار الغاز الطبيعي كل 3 سنوات علي ان يكون طبقا لمعادلة تحقق فائدة اقتصادية لكل الإطراف.
 
وفي نفس السياق أكد فهمي زيادة أسعار الغاز الطبيعي المصدر إلى العدو الصهيوني إلي 3.5 دولار لكل مليون وحدة حرارية، على ان يتم مراجعته أيضا كل 3 سنوات وهي القضية التي عرضته لانتقادات حادة من القوي الوطنية التي ترفض من حيث المبدأ ضخ الغاز المصري في شريان الاقتصاد "الإسرائيلي".
 
إلى ذلك قال فهمي انه قرر وقف إبرام أي عقود جديدة لتصدير الغاز الطبيعي إلى أي دولة باستثناء الكميات الإضافية التي تلتزم بضخها مصر إلى سوريا والأردن بالإضافة إلى 30 مليون متر مكعب من الغاز يوميا إلى لبنان بعد اكتمال الخط المتجه إليه من سوريا خلال أسابيع وقال فهمي ان قرار وقف عقود جديدة سوف يستمر إلى عام 2010 .
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.