• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الاهلي والسلط يوقعان وثيقة شرف لاستئصال الشغب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-04
1684
الاهلي والسلط يوقعان وثيقة شرف لاستئصال الشغب

 وقع الليلة قبل الماضية ناديا السلط والاهلي وثيقة شرف لاستئصال ظاهرة الشغب من الملاعب.
كانت لجنة من الناديين عكفت على صياغة الوثيقة واعدادها منذ ما يقارب الثلاثة شهور على خلفية احداث الشغب التي شهدتها المباراة النهائية لكأس الاردن لكرة اليد/ بطولة نظمي السعد.
توقيع الاتفاقية جاء خلال الزيارة التي قام بها وفد من اسرة النادي الاهلي الى مقر نادي السلط يتقدمهم د. محمد خير مامسر، سعيد شقم، يحيى بيشة رئيس النادي واعضاء الهيئة الادارية، حيث كان باستقبال الوفد العين مروان الحمود، رئيس مؤسسة اعمار السلط وعبدالاله الخطيب ومحافظ البلقاء عبد المجيد السليمات والكابتن محمد الخشمان رئيس مجلس امناء النادي، وعدد من وجهاء المحافظة اضافة لرئيس واعضاء ادارة نادي السلط.
واستهل الخشمان اللقاء بالترحيب باسرة النادي الاهلي موكدا على عمق العلاقة التاريخية الاخوية التي تجمع اسرة الناديين العلاقة التي تجمع بين اهالي السلط والشركس واسرة الناديين علاقة دائمة وقائمة على الاخوة والمحبة ولا يمكن لفئة مندسة في منافسة رياضية ان تعطل تلك العلاقة او تؤثر بها، فهي ستبقى مستمرة وبذات الود والعلاقات المتأصلة بين الطرفين.
واعرب عن أمله بان تكون الوثيقة التي اعدتها اسرة الناديين وثيقة اردنية تعمم على كافة الاندية للاخذ بها، لما سيكون لها من اثر طيب في استئصال ظاهرة الشغب والمحافظة على العلاقات المتينة بين الاندية.
بدوره اشار بيشة الى ان توقيع هذه الاتفاقية ياتي تاكيدا للعلاقة الطيبة بين الناديين، لافتا الى ان تطبيقها سيكون له الاثر الايجابي بان تصبح الملاعب خاليه من ظاهرة الشغب.
وتقدم شقم بالشكر للحضور واسرة نادي السلط ودعا الحضور لزيارة صرح النادي الاهلي مجددا في تاكيد على العلاقة الطيبة التي تجمع اسرتي الاهلي والسلط. وقدم مخطوطة نشيد الاهلي للشاعر رفعت الصليبي للعين الحمود.
وتضمت وثيقة الشرف التي وقعها رئيسا الناديين بيشه وخالد عربيات، واعدتها لجنة تشكلت من شقم والخشمان الى جانب رئيسي الناديين وسمير جنكات وعصام غبون على الاتي:
أتفق الفريقان على ممارسة لعبة كرة اليد بروح رياضية عالية وأن تكون فرقهما الرياضية والممثله باللاعبين والمدربين والاداريين والجماهير مثالا يحتذى به في جميع المحافل الرياضيه وأن تكون هذه الاتفاقية شعارا لجميع الاندية الرياضية في الاردن بقيادة سيد البلاد الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ،وذلك ضمن البنود المذكوره ادناه:
* التزام اللاعبين: عدم استفزاز الحكام، عدم استفزاز جمهور الفريق المنافس بالاشارات او الالفاظ الجارحة، عدم تعمد ضرب لاعبي الفريق المنافس، عدم الاساءة باللفظ او الاشارة للاعبي الفريق المنافس، أن يقوم كل فريق بتحية الفريق المنافس قبل بدء المباراة، أن يقوم لاعبو الفريقين بتحية الجمهور المنافس، أن يقوم الفريق الخاسر بتحية الفريق الفائز.

*ادارات الاندية:
- تواجد ادارة النادي في المنصة الرئيسة وعدم النزول الى ارض الملعب.
- تواجد اداري واحد على الاقل بين جمهور الفريق لمراقبة المشاغبين.
- التعهد بعدم التدخل بقرارات الحكام وتركها لكابتن الفريق واداري الفريق بالتشاور مع مدير الفريق والمدرب.
- التعهد ببذل الجهود المباشرة لتهدئة الجمهور ودعوته للهدوء اثناء اللعب اذا احتاج الوضع ذلك.
- مساعدة رجال الامن العام والجهات الامنية للحصول على اسماء المسيئين من جمهور فريق كل ناد والطلب من الاجهزة الامنية منع دخولهم للمباريات.
- في حال عدم توفر المظلة الامنية الكافية لا ينزل الفريقان الى ارض الملعب حرصا على سلامة اللاعبين والمتواجدين من الجمهور والحكام.
* العلاقة مع الاتحاد:

- الطلب من ادارة الاتحاد اخلاء المواقع المخصصة للجمهور خلف مقاعد اللاعبين بشكل كامل وخاصة في قصر الرياضة والى ان يتم نقل المباريات الى صالة الاميرة سمية مستقبلا (بغض النظر عن حجم الجمهور).
- الطلب من الاتحاد توفير مظلة امنية قادرة على ضبط الجمهور.
- الطلب من الاتحاد دعوة الاندية المنتسبة بعد كل بطولة لتقييم الايجابيات والسلبيات من حيث التنظيم الميداني ومستوى التحكيم واجراءات السلامة العامة.


 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.