• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

التربية النيابية تناقش تعيينات وتنقلات المعلمين وتخفيض مدة اقامة الطلبة الدارسين بالخارج

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-09
1591
التربية النيابية تناقش تعيينات وتنقلات المعلمين وتخفيض مدة اقامة الطلبة الدارسين بالخارج

ناقشت لجنة التربية والثقافة والشباب في اجتماعها الذي عقدته اليوم الاحد برئاسة رئيس مجلس النواب بالإنابة الدكتور عبدالله الجازي وحضور رئيسها النائب الدكتور محمد الشرعة ووزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني ووزير الدولة للشؤون البرلمانية غالب الزعبي وأمين ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر موضوع التعيينات والتنقلات ضمن وزارة التربية والتعليم.

 وقال النائب الشرعة ان اللجنة ناقشت في اجتماعها موضوع التنقلات والتعيينات التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية لا سيما المتعلقة بأبناء الباديتين الشمالية والغربية بعد فصلها عن البادية الشرقية، إضافة إلى مناقشة موضوع تعيين خريجي الجامعات تخصص معلم المجال بعد تأهيلهم من قبل الوزارة في دورات تعقد لهذه الغاية.
 
وأضاف الشرعة ان اللجنة ناقشت أيضا موضوع تخفيض مدة الإقامة الدراسية المطلوبة من الطلبة الأردنيين الدارسين بالخارج إلى ثمانية أشهر، مبينا أنها ما زالت تحت الدراسة من قبل ديوان التشريع لاتخاذ القرار المناسب بشأنها، كما نوقش موضوع إحالة عدد من مديري التربية على التقاعد والأسس والاستثناءات التي تمت بناء عليها.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.