• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

محمد عمر: لست المدرب القادم للوحدات وأتمنى العودة إليه لاحقا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-02
1927
محمد عمر: لست المدرب القادم للوحدات وأتمنى العودة إليه لاحقا

أكد المدرب المصري «الشهير» محمد عمر المدير الفني السابق للوحدات حبه الكبير لنادي ولاعبي وجمهور «الأخضر»، وأنه يتابع أخباره باستمرار، وهو حريص على معرفة كل صغيرة وكبيرة عن الوحدات، وذلك لما يتمتع به لهذا النادي من عاطفة قلبية تنتهي بانتهاء الحياة. وبين عمر أنه ليس المدرب القادم للوحدات وأنه مرتبط بعقد لتدريب المنتخب المصري للناشئين، وجاء حديث عمر عبر اتصال هاتفي من العاصمة المصرية القاهرة تحدث فيه عمر وبصراحته المعهودة والمتناهية عن الوحدات وتجربته مع شباب الأردن وأمور أخرى.. وكان لنا معه هذا الحوار:

 صرحت سابقا بأنك لن تدرب في الأردن سوى الوحدات وتوجهت فجأة لنادي شباب الأردن، في تجربة لم يكتب لها النجاح.. ماذا تقول في ذلك؟
 
- بالنسبة للتصريح فأنا تحدثت بأنني لن أدرب ناديا معينا في الأردن فقط، أما تجربتي مع شباب الأردن، وكنت أسعى لأن أخوض تجربة جديدة بعد ظهور بعض المعوقات في مشواري السابق مع الوحدات، وأنا متأكد من أنني سأعود في يوم من الأيام لتدريب الوحدات مرة أخرى لأن ارتباطي بهذا النادي يفوق الوصف.
 
مالذي يميز الوحدات عن الأندية الأردنية الأخرى؟
 
- بصراحة، وجود جماهير عاشقة لحد الجنون لفريقها، وتؤازره دائما في السراء والضراء، عدا عن أن هذا النادي يمتلك أفضل اللاعبين في الأردن، وكل عناصر النجاح موجودة فيه، وإنه من المنطق أن يسيطر على البطولات المحلية في الأردن.
 
هل تعتقد أن الوحدات قادر على أن يحافظ على إنجازه التاريخي في الموسم الماضي بحصوله على رباعية تاريخية، بقيادة العراقي أكرم سلمان، وماذا ينقصه خارجيا؟
 
- لا توجد أي مشكلة لدى الوحدات في المحافظة على إنجازه السابق، فكما قلت لك سابقا يمتلك الفريق كل مقومات النجاح، لكن على المستوى العربي والآسيوي يواجه الفريق مستويات فرق كبيرة، وهو يحتاج إلى محترفين "سوبر" ليشكلوا إضافة قوية للفريق. وهنا أود أن أقول إن أغلب المحترفين الذي يحضرهم الوحدات عادي جدا لا بل إن مستوى بعض لاعبي الفريق يفوقهم بكثير، مع العلم أن المحترف يجب أن يفوق في مستواه اللاعب المحلي.
 
من تعتقد أنه المدرب الأنسب للوحدات في الفترة الحالية؟
 
- كانت وجهة نظري الشخصية تتمنى بقاء العراقي أكرم سلمان لكي يكمل مع الفريق بعد الإنجاز "المميز" الذي حققه في الموسم الماضي، ولكن بالنسبة للمدربين المصريين فقد علمت أن الوحدات خاطب وكيل الأعمال منير حسن لمفاتحة طه بصري، وأعتقد أن طه بصري لن يدرب في الأردن، لأنه يرفض مبدأ الخروج للتدريب خارج مصر.
 
هل تلقيت عروضا من أندية أردنية أو عربية؟
 
- نعم تلقيت عرضا من أهلي بنغازي الليبي، لكن الأمور المالية لم تكن منصفة لي، وتلقيت عرضا فريق طنطا، وقبل "10" أيام تقريبا كانت هناك عرضا من نادي غزل المحلة، لكنني مرتبط مع منتخب مصر للناشئين.
 
تناقلت بعض الصحف والمواقع الإلكترونية قرب توليك المهمة الفنية للوحدات، هل تمت مفاتحتك بشكل رسمي من قبل الإدارة؟
 
- ما حصل هو أن زياد شلباية تحدث معي بشكل ودي قبل شهرين وقال لي "أتمنى أن تكون معنا لتدريب الفريق، وأنا سأطرح الأمر على مجلس الإدارة".. وبعد فترة تحدث معي أصدقاء لي في الأردن وهم رجال أعمال ومقربون بشكل كبير من الإدارة وعرضوا عليّ تدريب الفريق، وطلبت منهم أن أحصل على عقد كالذي حصل عليه أكرم سلمان مع العلم أنني لا أعرف قيمة العقد، لكنهم قالوا لي إن المبلغ الذي كان يحصل عليه سلمان كبير جدا، وبعد شد وجذب وافقت على الحصول على "5" آلاف دولار مقدم عقد و"5" آلف دولار راتبا شهريا، مع العلم أنني عندما جئت إلى الوحدات عام 2004 حصلت على "10" آلاف مقدم عقد و"6" آلاف دولار راتبا شهريا.. فهل من المعقول أنه وبعد "5" سنوات أن أحصل على هذه الرواتب؟! فهذه هي الحقيقة وأنا لست ماديا والأسباب واضحة للجماهير التي تتساءل وتتهمني بأني مادي، وأنا أعتقد أن النادي محتفظ بجميع تعاقدات المدربين في كشوفات خاصة، ومن السهل أن يتعرف على ذلك ويسأل.. ومع كل هذا تنازلت عن كل شيء ووافقت على تدريب الفريق مع هذا الراتب الذي يناسبني كمدرب محترف وحصلت مع الوحدات على البطولات، لكن حبي وعشقي لهذا النادي جعلني أوافق على جميع الأمور المادية، ومع كل هذا لم أتلق أي اتصال من قبل أحد أعضاء مجلس الإدارة.
 
يتحدث البعض أنه حدثت مشاكل سابقة مع إدارة رياض عبد الكريم، هل لك أن تطلعنا على التفاصيل؟
 
- بصراحة كل مشاكلي مع أي إدارة -سواء كانت في الوحدات أم غيره- تكون للمطالبة بحقوق اللاعبين، وهي نقطة الخلاف دائما وطبعي في أي مكان أدرب فيه أن أطالب بحقوق اللاعبين في حال تأخرها عن الموعد المحدد لها، وأي مدرب إن لم يكن قويا ويطالب بحقوق اللاعبين، فإنهم لن يلقوا له اهتماما وعلى أثر ذلك سيتراجع مستوى الفريق، مع العلم بأنني عرضت على اللاعببن في شهر ما عندما تأخر صرف راتبهم أن يتقاسموا راتبي، لكنهم لم يقبلوا بذلك.
 
احتراف حسن عبد الفتاح في نادي حتا الإماراتي، هل سيؤثر على الفريق؟
 
- حتما سيتأثر الوحدات بغياب حسن للاحتراف الخارجي، وأنا أجزم بأن حسن عبد الفتاح لاعب أردني بمواصفات أوروبية، ويمتلك مواصفات اللاعبين الأوروبيين و"ستايله" عال بشكل كبير للغاية.
 
ماذا تقول للجماهير الوحداتية التي تضغط على الإدارة لكي تعود لقيادة الفريق؟
 
- بدون مجاملة "والله" إنني مرتبط بكم بشكل كبير وأتمنى دائما "مكالمة" لكي أعود مرة أخرى لقيادة الفريق من جديد وتحقيق البطولات لإسعادكم، وأنا أقول لهم إنني دربت أندية مصرية وعربية وآسيوية لكنني لم أشعر بالراحة إلا في الأردن، وهذه الجماهير الوفية تستحق الكثير من فريقها، وأنا أعد جماهير الوحدات بأنني عائد لا محالة لتدريب "الأخضر".
 
ماذا تقول لكل من:
 
طارق خوري؟
 
- أكثر شخص في الأردن ساعدني في حل مشاكل اللاعبين عندما كان نائبا لرئيس النادي، وهو ساهم في حصول الوحدات على الألقاب وبأرقام قياسية، وأنا أحمل له محبة كبيرة في قلبي وأتمنى له التوفيق في قيادة الأخضر إلى البطولات.
 
زياد شلباية؟
 
- حبيبي.. ومع أننا اختلفنا مع بعضنا البعض إلا أن صداقتنا حميمة ووطيدة، وهو إنسان مخلص لفريقه، ويعشق ناديه بدرجة كبيرة
 
رافت علي؟
 
- "فنان" يرسم بريشته جميع ما يدور في مخيلته وأعتقد أنني مهما تحدثت عنه فصعب أن أعطيه حقه.
 
فيصل إبراهيم؟
 
- أفضل ظهير أيمن في الأردن على الإطلاق، يؤدي بإخلاص مع المنتخب والنادي، وأعتقد وبعد الإصابات المتكررة له في السابق أن عليه الاعتزال وهو في قمة عطائه.
 
عامر ذيب؟
 
- "جدع" ورجل في المواقف الصعبة وجوكر للفريق ويلعب بإتقان في أي مكان يوكل إليه وهو متميز جدا.
 
محمود شلباية؟
 
- هداف المنتخب وفريقه بلا منازع. نسخة عن المهاجم المصري "الكبير" حسام حسن أيام شبابه، قوي الإرادة، أحرز الدوري لفريقه عام 2004 بهدف في مرمى البقعة، وهو مصاب. السبيل
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.