• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مصر تبقي على املها في التأهل في تصفيات امم افريقيا ومونديال 2010

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-06
1524
مصر تبقي على املها في التأهل في تصفيات امم افريقيا ومونديال 2010

ابقى منتخب مصر لكرة القدم على اماله في بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه بعد عامي 1934 و1990 اثر فوزه الثمين خارج ارضه على رواندا 1-صفر اليوم السبت في كيغالي في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثالث الحاسم للتصفيات المشتركة المؤهلة الى نهائيات المونديال وامم افريقيا التي تقام في جنوب افريقيا وانغولا على التوالي عام 2010.

وسجل لعب الوسط المخضرم احمد حسن (34 عاما) الهدف في الدقيقة 68 /اكرر 68/. وتلعب غدا الجزائر مع زامبيا ضمن المجموعة ذاتها. ورفعت مصر رصيدها الى 7 نقاط وباتت تتخلف بفارق الاهداف عن الجزائر، فيما تحتل زامبيا المركز الثالث برصيد 4 نقاط مقابل نقطة واحدة لرواندا. يذكر ان بطل المجموعة يتأهل الى نهائيات المونديال، واصحاب المراكز الثلاثة الاولى الى نهائيات امم افريقيا.
لعب المنتخب المصري المباراة في غياب مهاجميه الاساسيين عمرو زكي ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" للاصابة، واحمد حسام "ميدو" لعدم استعادته مستواه السابق، ومحمد زيدان الموقوف لاسباب تأديبية، كما اصيب محمد ابو تريكة قبل موعد المباراة.
وخاض مهاجم بتروجيت السيد حمدي اول مباراة دولية له، والامر ذاته ينطبق على مهاجم لييرس البلجيكي محمد الجباس. ودخل المنتخب المصري المباراة مدركا تماما ان الفوز وحده يبقي على اماله في بلوغ النهائيات، وقد ضغط على منافسه في الشوط الاول وسنحت له بعض الفرص لم يحسن لاعبوه استغلالها.
وبعد ان تعرض لضغط بدوره في مطلع الشوط الثاني، نجح المنتخب المصري في تسجيل هدف المباراة الوحيد عندما استغل احمد حسن تمريرة من احمد فتحي ليمنح فريقه ثلاث نقاط غالية في السباق نحو حجز البطاقة الوحيدة المؤهلة عن هذه المجموعة.
وجدد منتخب "الفراعنة" بالتالي فوزه على رواندا اضعف فرق المجموعة بعد ان تغلب عليها ذهابا في القاهرة 2-صفر. وحرم حارس رواندا جان كلود ندوري منتخب مصر من هدف اكيد في الوقت بدل الضائع عندما تصدى ببراعة لمحاولة سيد معوض. (ا ف ب)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.