• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأردن يتقدم خطوة في التصنيف الدولي لمنتخبات كرة السلة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-08
1613
الأردن يتقدم خطوة في التصنيف الدولي لمنتخبات كرة السلة

تقدم امس الأردن خطوة في التصنيف الدولي الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا) ليصبح بالمركز (38) حسب الموقع الالكتروني لاتحاد الدولي من بين 74 دولة مصنفة.

المنتخب الوطني الذي بلغ كأس العالم التي تقام العام المقبل في تركيا لأول مرة في تاريخه بعد نيله المركز الثالث والبرونزية للقارة الصفراء حافظ على رصيده النقطي البالغ 5ر19، لكن مع ختام بطولة كأس أميركا الجنوبية والشمالية لكره السلة المؤهلة لنهائيات كأس العالم فقدت الجزر العذراء المركز السادس والثلاثين بخسارتها 6,9 نقطة لتتراجع للمركز الاربعين.
ويعد مركز 38 أفضل مركز لكرة السلة الاردنية منذ اعتماد التصنيف الدولي، وتمسك المنتخب بالمركز الثامن في القارة الاسيوية من بين 21 منتخبا آسيويا الذي واصل المنتخب الصيني تربعه على قمته حيث يملك 7ر254 نقطة ويأتي بالمركز التاسع على المستوى العالمي.
المنتخب الأرجنتيني حامل برونزية بطولة كأس أميركا الجنوبية والشمالية حافظ على الصدارة العالمية رغم خسارته 16 نقطة حيث يملك 865 واقترب المنتخب الاميركي الذي غاب عن التصفيات لبلوغه مونديال تركيا بصفته حاملا لذهبية الدورة الاولمبية بكين رغم فقداته هو الاخر 2,7 نقطة حيث يملك 861 نقطة.
وتقدم المنتخب البرازيلي ثلاثة مراكز بنيله ذهبية بطولة كأس أميركا الجنوبية والشمالية حيث اضاف الى رصيده ثماني نقاط جعلته يملك 6,181 نقطة ويحتل المركز 15 عالميا فيما اضاف المنتخب البورتوريكي الى رصيده 20 نقطة بعدما نال فضية بطولة كأس أميركا الجنوبية والشمالية ليصبح بالمركز العاشر عالميا برصيد 6,252 نقطة.وتتصدر انجولا منتخبات إفريقيا حيث تحل بالمركز 12 عالميا برصيد 205 نقاط.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.