• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الجوهري : 3 منتخبات عربية في كأس العالم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-08
1605
الجوهري : 3 منتخبات عربية في كأس العالم

قال المدرب المصري محمود الجوهري إن فرص المنتخبات العربية في كأس العالم قليلة بحيث أنها لا تزيد عن ثلاث فرص لثلاث منتخبات عربية، متوقعًا أن المنتخبات العربية لن تقدم جديدًا عما سبق من حيث الأداء للوصول إلى مراكز متقدمة، وذلك لظروف متعددة تقف دائمًا حائلاً في عدم التمكن من اختراق السقف الدولي والوصول إلى أداء المحترفين .

 وفي حوار مطول مع موقع مجلة (أريبيان بزنس) أوضح الجنرال الجوهري الذي استقر مؤخرًا في الأردن كمستشار فني للأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم , بأن طول  فترة المنافسات للوصول إلى كأس العالم تزامنت مع عمليات الإحلال والتجديد مما سبب إضعاف القدرة على المنافسة لنقص الخبرة لعدد منهم .
 
وتابع قائلاً : القرعة أوقعت أكثر من طرف عربي في مجموعة واحدة مما قلص حظوظ أكثر من منتخب عربي للوصول، فأصبحت تمتلك بطاقتين فقط بين السعودية والبحرين من جهة والمنتخب المصري والجزائري من ناحية أخرى، متمنيًا للمنتخب التونسي أن يحقق الثلاثية، مضيفًا أن فرصة المنتخب المصري أصبحت 50% بعد التعادل مع زامبيا والهزيمة من الجزائر.
 
 
وأرجع المدرب المصري الذي ارتبط باسمه الوصول الثاني للفراعنة إلى مونديال ايطاليا 1990، أسباب عدم رضا الجميع عن مستوى المنتخب المصري أمام زامبيا والجزائر وحتى رواندا الى الثقة المفرطة وابتعاد عدد من اللاعبين الآساسيين عن لياقة المباريات وأخطاء جزئية في اختيار التشكيل المناسب إلى جانب ضعف الاتزان الدفاعي، وعدم دراسة الخصم دراسة مستفيضة وضياع نسبة كبيرة من الفرص المتاحة .
 
 
ورفض المستشار الجوهري وصف المدرب حسن شحاته بأنه تقليدي ولا يميل لضم لاعبين جدد كما يتداول، معتبرًا بأنه مدرب قدير واثبت كفاءته في قيادة المنتخب المصري ولديه عدد وافر من اللاعبين المميزين معربًا عن ثقته في عبور شحاته هذه الرحلة المهمة من تاريخ الكرة المصرية , لكنه رأى أن الإعلام المصري كان متزنًا في انتقاداته التي كانت في محلها حسب قوله .
 
  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.