• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مونتاري "مورينيو يحترم ديني ومعتقداتي"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-16
1615
مونتاري "مورينيو يحترم ديني ومعتقداتي"

نفي الغاني سولي مونتاري نجم انتر ميلان الايطالي أن تكون علاقته بمدربه البرتغالي جوزيه مورينيو قد تأثرت بسبب ما أثير حول استبعاد اللاعب من مباريات فريقه بسبب إصراره على الصيام.

  وأكد مونتاري في حوار مع مجلة "سوبر الإماراتية" تنشره في عددها الصادر اليوم على قوة علاقته بمورينيو قائلا: "مورينيو مثل والدي يحترمني ويدعمني, ولم يسألني أو يحدثني عن مسالة صيامي لأنه يحترم ديني ومعتقداتي", موضحا أن وسائل الإعلام بالغت في الحديث عن الموضوع وفسر كل شخص الأمر وفق أهوائه مشيرا إلى أن الصيام بريء من ابتعاده عن التشكيل الأساسي لانترميلان في الفترة الأخيرة.
 
واوضح مونتاري "أعلم أنه ينبغي علي أن أقاتل طيلة الوقت لكي أشارك أساسيا وهذا ما سأفعله بصرف النظر عن الصيام, لأنني سأستمر في الصيام خلال رمضان طالما أعطاني ربي القوة".
 
وكشف مونتاري عن حقيقة لا يعلمها الكثيرون أنه اعتاد على الصيام في أيام المباريات المهمة في غير رمضان لأن هذا الأمر يمنحه قوة إضافية قائلا "أصوم في المباريات الكبيرة وأبتهل إلى الله وأنا صائم لكي يساعد فريقي على الفوز.
 
واستنكر التهديدات التي تلقاها مدربه مورينيو من بعض الجماعات الإسلامية قائلا: لا أصدق هذا لأن المسلم الحقيقي لا يهدد الناس بالعنف, ودعا هؤلاء إلى التحلي بتعاليم القرآن الكريم والرسول محمد عليه افضل الصلاة واتم التسليم".
 
واضاف "لقد تعلمنا من الإسلام أن نتسامح مع الآخرين وينبغي أن نكون كمسلمين قدوة لغيرنا مؤكدا أن اي ضرر سيلحق بمدربه مورينيو جراء هذا الموقف سيضره به, سيضر ايضا بعدد كبير من المسلمين وتابع "مورينيو وظفني والنادي يدفع لي راتبي ليس فقط لكي أطعم عائلتي المسلمة لكن العديد من المسلمين في بلدي وأماكن أخرى يستفيدون من الأجور التي نحصل عليها, ولو فقدت مصدر رزقي فكل هؤلاء سيتضررون.
 
 ودعا إلى من يفكر في إيذاء مورينيو إلى مراجعة نفسه والتفكير بعمق قائلا "أريد من كل ما راودته هذه الأفكار أن يعود إلى صوابه لأن المسلم الحقيقي لا ينبغي أن يؤذي مدربي".
 
وبرر حملة بعض وسائل الاعلام ضد صيامي بالقول "أعتقد أن هذا حدث لأن بعض الغربيين لا يفهمون الاسلام جيدا, ولم يعتادوا الحياة بالطريقة الإسلامية ولهذا ينتقدون أي شيء غريب بالنسبة لهم ولكنني أرجوهم أن يتعلموا المزيد من الإسلام.
 
وأكد أن منتخب غانا مثال حي عن التسامح والتعايش بين المسلمين والمسيحيين موضحا أنه يردد الترانيم المسيحية مع زملائه كما أنه يرددون معه آيات من القرآن الكريم قبل المباريات بل إنهم يسجدون معه بعد إحراز الأهداف.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.