• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تشلسي يطمح بمواصلة مشوار الانتصارات.. وامتحان صعب لاتنر في سمبدوريا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-26
1470
تشلسي يطمح بمواصلة مشوار الانتصارات.. وامتحان صعب لاتنر في سمبدوريا

تبدو الفرصة متاحة امام تشلسي لتحقيق فوزه السابع على التوالي منذ انطلاق الموسم الجديد في انكلترا عندما يحل ضيفا على ويغان صاحب العروض المهتزة في المرحلة السابعة.

 وحقق تشلسي حتى الان ثمانية انتصارات في مختلف المسابقات كان اخرها ضد كوينز بارك رينجرز الاربعاء الماضي في كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة باشراف مدربه الجديد كارلو انشيلوتي الذي اعتمد مقاربة جيدة في موسمه الاول في الدوري الانكليزي حيث ابتعد كل البعد عن التصاريح النارية التي اشتهر بها البرتغالي جوزيه مورينيو ونجح في كسب ثقة واحترام لاعبيه من خلال تصرفاته الابوية تجاههم.
 
 وهي افضل بداية لتشلسي منذ موسم 2005-2006 باشراف مورينيو عندما حقق فريقه تسعة انتصارات متتالية في مختلف المسابقات.
 
 لم يجر انشيلوتي تعديلات جذرية على الخطة التكتيكية التي كانت معتمدة سابقا في الفريق اللندني.
 
 ويلخص مدافع الفريق الدولي اشلي كول الامر بقوله: منذ قدومي الى هنا, اعتقد بان الفريق الحالي هو الافضل من ناحية النوعية والروح السائدة بين مختلف افراد الفريق.
 
بيد ان الامتحانات الصعبة لتشلسي تبدأ الشهر المقبل حيث سيواجه ليفربول ومانشستر يونايتد.
 
في المقابل سيحاول مانشستر يونايتد مواصلة ضغطه على تشلسي عندما يحل ضيفا على ستوك سيتي العنيد على ارضه.
 
 وكان مانشستر اجتاز ثلاثة امتحانات في الاسابيع الاخيرة حيث تمكن من الفوز في مبارياته الثلاث على ارسنال 2-,1 وعلى توتنهام 3-,1 وعلى جاره اللدود مانشستر سيتي 4-3 في مباراة دراماتيكية اقتنص فيها الشياطين الحمر الفوز في الدقيقة السادسة والتسعين من الوقت بدل الضائع بواسطة مايكل اوين.
 
وقد يعاني ستوك من غياب مهاجميه الاساسيين جيمس بيتي والجامايكي ريكاردو فولر.
 
وسيحاول ليفربول ان يستمر في صحوته عندما يستقبل هال سيتي الجريح. اما ارسنال فيحل ضيفا على جاره فولهام.
 
وفي المباريات الاخرى, يلتقي بورتسموث مع ايفرتون, وبرمنغهام مع بولتون, وبلاكبيرن مع استون فيلا, وتوتنهام مع بيرنلي, وسندرلاند مع ولفرهامبتون, ومانشستر سيتي مع وست هام.
 
 ايطاليا
 
يلتقي سمبدوريا الثالث مع انترميلان المتصدر على ملعب لويجي فيراريس في مدينة جنوى الايطالية في لقاء قوي ضمن المرحلة السادسة.
 
وحقق سمبدوريا نتائج لافتة في مطلع الموسم الحالي الى ان سقط للمرة الاولى منتصف الاسبوع الحالي امام فيورنتينا ويفقد الصدارة التي انتزعها منه انترميلان بفضل فوزه على نابولي 3-1 في مباراة سجل فيلا ثلاثة لاعبين منضمين حديثا الى انترميلان وهم الارجنتيني دييغو ميليتو والكاميروني صامويل ايتو والبرازيلي لوسيو.
 
وارتقى مستوى انترميلان منذ سقوطه المخيب في فخ التعادل في مباراته الافتتاحية ضد باري الصاعد حديثا الى الدرجة الاولى فحقق ثلاثة انتصارات متتالية بعدها بينها الفوز الساحق على جاره ميلان برباعية نظيفة.
 
وقال مدرب سمبدوريا المخضرم لويجي ديل نيري: ستكون مباراتنا مع انترميلان صعبة ويتوجب علينا ان نبقى في كامل تركيزنا طوال الدقائق التسعين.
 
واضاف الخسارة هي جزء من عالم كرة القدم, وانا انتظر ردة فعل من فريقي بعد الخسارة امام فيورنتينا وانا واثق من ان اللاعبين سيكون على قدر التحدي.
 
 ويعود المدرب جوزيه مورينيو الى مقاعد الاحتياطيين في انترميلان بعد ان اوقف لمباراة واحدة قضاها من وراء الزجاج في احدى الغرف العالية في مدرجات ملعب سان سيرو ضد نابولي الاربعاء الماضي.
 
وتبدو الفرصة سانحة امام ميلان للخروج من دوامة الهزائم والعروض السيئة عندما يستضيف باري الضعيف. وكان ميلان خسر مباراته الاخيرة امام اودينيزي الاربعاء الماضي وبات يتخلف بفارق 6 نقاط عن الصدارة. بيد ان مدربه الجديد البرازيلي ليوناردو ليس قلقا بقوله ما نفتقده الان هو ترجمة الفرص الى اهداف, اما في ما يتعلق بانتشار اللاعبين الجيد في الملعب فان لا مشكلة على الاطلاق في هذه الناحية.
 
وفي المباريات الاخرى, يلتقي ليفورنو مع فيورنتينا, وكاتانيا مع روما, وكييفو مع اتالانتا, ولاتسيو مع باليرمو, ونابولي مع سيينا, وبارما مع كالياري, واودينيزي مع جنوى.
 
اسبانيا
 
تستمر المطاردة المثيرة بين قطبي الكرة الاسبانية ريال مدريد وبرشلونة في المرحلة الخامسة عندما يستقبل الاول على ملعبه سانتياغو برنابيو تينيريفي, في حين يحل الثاني ضيفا على ملقة.
 
وحقق كلا الفريقين انطلاقة صاروخية بفوزهما في مبارياتهما الاربع الاولى, كما تألق في صفوفهما ابرز نجومهما وهم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل 5 اهداف في اربع مباريات في صفوف الفريق الملكي, والسويدي زلاتان ايبراهيموفيتش الذي سجل اربعة اهداف في اربع مباريات في صفوف الفريق الكاتالوني. كما تألق الارجنتيني ليونيل ميسي في صفوف برشلونة وسجل بدوره خمسة اهداف وشكل ثنائيا خطيرا مع ايبراهيموفيتش وقال في هذا الصدد تألقمت بسرعة مع ايبراهيموفيتش لانه لاعب من السهل اللعب معه وهو يتمتع بفنيات عالية.
 
وتابع لقد فهم تحركاتي في الملعب والعكس صحيح, وبالتالي فان تفاهمنا رائع.
 
 والانطلاقة الرائعة لبرشلونة هي الافضل له منذ عام ,1998 والامر ينطبق ايضا على ريال مدريد الذي حقق افضل انطلاقة ايضا منذ عام .1992
 
 ويعود الى صفوف ريال مدريد قلب دفاعه البرتغالي بيبي الذي انهى عقوبة الوقف لعشر مباريات تمتد من الموسم الماضي بعد ان داس على لاعب خيتافي فرانشيسكو غاسكيرو ثم قام بالتعدي على لاعب اخر هو خوان البين في مباراة دربي.
 
وقال بيبي الامر اصبح من الماضي وانا اتطلع الى المستقبل الان. كان الامر صعبا متابعة زملائي يخوضون المباراة من دون ان اتمكن من مساعدتهم.
 
ويخوض فالنسيا بقيادة نجميه دافيد فيا ودافيد سيلفا مباراة قوية ضد اتلتيكو مدريد الجريح والذي بات مصيرة مدربه ابل ريزينو مهددا بعد النتائج السيئة التي حققها الفريق منذ بداية الموسم الحالي.
 
 وفي المباريات الاخرى, يلتقي اتلتيك بلباو مع اشبيلية, واسبانيول مع خيريز, ومايوركا مع بلد الوليد, واوساسونا مع سبورتينغ خيخون, والميريا مع راسينغ سانتاندر, وسرقسطة مع خيتافي, وديبورتيفو لا كورونيا مع فياريال.
 
فرنسا
 
ستكون الانظار مسلطة على ملاعب فرنسا وحولها في المرحلة السابعة من بطولة فرنسا التي ستقام بعد قرار السلطات الفرنسية باتخاذ اجراءات رادعة للحد من مظاهر الشغب والعنف التي ظهرت الى السطح في مطلع الموسم الحالي.
 
وسيكون رجال الشرطة موجودين بكثرة حول الملاعب للسهر على الامن, كما هدد الاتحاد الفرنسي بحسم نقاط من ارصدة الفرق التي يستبب انصارها بالشغب.
 
ويستقبل بوردو المتصدر وحامل اللقب الموسم الماضي رين الذي يحقق نتائج رائعة في الاونة الاخيرة ويحتل المركز الرابع, لكنه سيواجه امتحانا صعبا, لان بوردو لم يخسر على ملعبه سابان دلماس هذا الموسم.
 
 في المقابل لم يخسر رين هذا الموسم ونجح في قلب تخلفه الى فوز على سوشو منتصف الاسبوع في كأس رابطة الاندية الفرنسية.
 
وقد يعاني بوردو من غياب صانع العابه المتألق يوهان غوركوف وناشد مدرب مرسيليا ديدييه ديشان لاعبيه بالتركيز على مباراتهم ضد فالنسيان وان ينسوا مواجهتهم القوية ضد ريال مدريد الاسبوع المقبل ضمن دوري ابطال اوروبا.
 
وقال ديشان لا استطيع منع اللاعبين بالتفكير بريال مدريد, لكن الاولوية بالنسبة الي هي بطولة الدوري المحلي.
 
 في المقابل يعاني ليون الثاني من اصابات عدة في صفوفه تطال تحديدا خط الهجوم الارجنتيني ليساندرو لوبيز والبرازيلي ميشال باستوس والمدافع جان الن بومسونغ عندما يواجه تولوز.
 
وفي المبارايت الاخرى, يلعب اوكسير مع غرونوبل, ولوريان مع باريس سان جرمان, وموناكو مع سانت اتيان, ومونبلييه مع بولون, ونانسي مع سوشو, وليل مع نيس, ولومان مع لنس.
 
برنامج بطولات انكلترا وايطاليا واسبانيا وفرنسا
 
انكلترا (المرحلة السابعة):
 
- اليوم:
 
بورتسموث - ايفرتون (2.45) ظهرا
 
برمنغهام - بولتون (5) مساء
 
بلاكبيرن - استون فيلا
 
ليفربول - هال
 
ستوك سيتي - مانشستر يونايتد
 
توتنهام - بيرنلي
 
ويغان - تشلسي
 
فولهام - ارسنال (7.30)
 
- غدا:
 
سندرلاند - ولفرهامبتون (6) مساء
 
- الاثنين:
 
مانشستر سيتي - وست هام (10) مساء
 
* ايطاليا (المرحلة السادسة):
 
- اليوم:
 
سمبدوريا - انتر ميلان      (7)
 
ليفورنو - فيورنتينا       (9.45)
 
- غدا:
 
كاتانيا - روما (4) عصرا
 
كييفو - اتالانتا
 
يوفنتوس - بولونيا
 
لاتسيو - باليرمو
 
نابولي - سيينا
 
بارما - كالياري
 
اودينيزي - جنوى
 
 ميلان - باري (9.45)
 
 * اسبانيا (المرحلة الخامسة):
 
- اليوم:
 
ريال مدريد - تينيريفي (7)
 
اتلتيك بلباو - اشبيلية
 
ملقة - برشلونة (9) مساء
 
فالنسيا - اتلتيكو مدريد (11) ليلا
 
- غدا:
 
اسبانيول - خيريز (6) مساء
 
مايوركا - بلد الوليد
 
اوساسونا - سبورتينغ خيخون
 
الميريا - راسينغ سانتاندر
 
سرقسطة - خيتافي (8) مساء
 
ديبورتيفو لا كورونيا - فياريال    (10)
 
* فرنسا (المرحلة السابعة):
 
- اليوم:
 
اوكسير - غرونوبل (8)
 
لوريان - باريس سان جرمان
 
موناكو - سانت اتيان
 
مونبلييه - بولوني
 
نانسي - سوشو
 
فالنسيان - مرسيليا
 
ليون - تولوز (10) مساء
 
- غدا:
 
ليل - نيس   (6)
 
لومان - لنس (6)
 
بوردو - رين (10).0
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.