• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تأجيل لقاء العربي والبقعة بعد اصابة ارضية استاد الحسن بالدودة القارضة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-01
1536
تأجيل لقاء العربي والبقعة بعد اصابة ارضية استاد الحسن بالدودة القارضة

 قرر اتحاد كرة القدم نقل مباراة العربي والبقعة ضمن دوري المناصير للمحترفين والمقررة اليوم على ستاد الحسن باربد لتقام بعد غد السبت على ذات الملعب وبذات التوقيت السادسة مساء.

وفق الموقع الالكتروني للاتحاد فان التعديل جاء بناء على طلب من مدينة الحسن التي اخطرت الاتحاد بضرورة العمل على اجراء معالجة فورية وسريعة لارضية الستاد بعد اصابتها بحشرة الدودة القارضة وتواجدها باعداد كبيرة.
الرأي اجرت اتصالا مع المهندس امين المومني مدير مدينة الحسن الذي اكد تواجد الدودة واعتبر سلامة اللاعبين فوق كل اعتبار« ظهرت الدودة بشكل واضح وباعداد كبيرة اليوم (امس) وذلك تبعا لظروف معينة خاصة بالظروف الجوية ومنذ اكتشافها فاننا والدائرة المختصة متواجدون في الملعب لمعالجة الموقف بصورة فورية من اجل القضاء على الدودة».
وأضاف: المواد الكيماوية المعالجة تم وضعها ورشها في الاماكن المخصصة وسنواصل المعالجة اليوم وغدا بحيث يتسنى استقبال المباريات اعتبارا من السبت وهدفنا في النهاية هو عدم تاثر اللاعبين باي من المواد والحرص على سلامتهم، وبالتالي جاء طلب النقل.
واشار ان الدائرة الفنية والمهندس الزراعي المختص اكدوا على الانتهاء من المعالجة خلال يومين بما يعني عودة الامور الى طبيعتها سريعا وتطرق الى عمر ستاد الحسن قائلا: العمر الزمني للملعب 10 سنوات وكان من المفترض اجراء صيانة شاملة له من حيث الزراعة وتحديث المرافق بشكل عام وتم توفير المخصصات المالية اللازمة لذلك لكن اغلاق ستاد عمان دفع الى تأجيل الموضوع بالتنسيق مع اتحاد كرة القدم بهدف السير بالموسم الكروي ودوري المحترفين كما يجب.
واعتبر ان فترة توقف الدوري لارتباطات المنتخب الوطني ستكون كفيلة بمعالجة بعض المناطق في ارضية الملعب مشيرا الى انه اذا ما ردنا الحفاط على ديمومة الملعب فان «الاستهلاك يجب ان يكون بصورة متوازنة وفق ساعات عمل معينة للملعب دون ان يتعرض الملعب لضغط المباريات على اختلاف الدرجات» في اشارة الى المباريات والبطولات الودية وبطولات الفئات.
وختم بالقول: ندرك ان الملعب ليس بكامل الجاهزية المطلوبة لكننا نعتبره يمتلك 70 في المائة حاليا من المقومات لاقامة المباريات عليه كما هي مقررة واعلن ان شهر نيسان من العام المقبل سيكون منطلقا لاعادة تجديد الملعب اذا ما سارت الامور كما هو مخطط لها.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.