• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المصري: فتح باب استيراد الخراف من جورجيا لمقاربتها من لحوم الخراف الاردنية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-18
1427
المصري: فتح باب استيراد الخراف من جورجيا لمقاربتها من لحوم الخراف الاردنية

 قال وزير الزراعة سعيد المصري انه تم فتح باب استيراد الخراف من جورجيا للاستهلاك المحلي, مؤكدا ان لحومها مقاربة جدا للحوم الخراف الاردنية.

  واضاف المصري خلال لقائه امس في مبنى محافظة البلقاء بحضور المحافظ عبد الجليل السليمات مزارعي المحافظة ان وزارة الزراعة فتحت باب التصدير لقطاعي الزراعة والثروة الحيوانية الى الاسواق العربية لما لها من فائدة ومردود اقتصادي للمزارع الاردني وللاردن بشكل عام.
 
اما بالنسبة لتصدير الخراف الى السعودية اكد المصري ان لها مردودا اقتصاديا للمزارع الاردني, خصوصا للاعلاف بالاستفادة من فرق الاسعار, مشيرا, ان وزارته تقف الى جانب المزارع الاردني وتسعى للتغلب على مشكلاته في تسويق المنتجات عبر فتح باب التصدير, وتوفير الاعلاف والبذور المحسنة وتخفيض فوائد القروض الزارعية.
 
وعرض محافظ البلقاء عبد الجليل السليمات واقع الزراعة في المحافظة التي تمتاز بتنوعها واستمرارية انتاجها طوال العام لما تمتاز به من تنوع تضاريسها ومناخها.
 
واطلع الوزير على المشاكل الزراعية التي يعاني منها مزارعو البلقاء, مثل ارتفاع تكلفة الاعلاف وتسويق منتجاتهم وفوائد القروض الزراعية ونقص حصص مياه الري ونقص الطرق في بعض المناطق من المحافظة, اضافة الى المشكلات والمعوقات التي تواجه اتحاد مزارعي البلقاء, الذين طالبوا بتأسيس شركة زراعية لشراء منتجاتهم.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.